توجه البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك، بطلب إلى اللجنة التي تدير القلعة البيضاء، قبل بداية الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري الممتاز.

الزمالك يستعد لمواجهة المقاولون العرب، مساء السبت المقبل، في إطار مواجهات الأسبوع الأول من المسابقة المحلية.

وقال باتشيكو خلال تصريحات لقناة "الزمالك": "أطلب من الإدارة تحسين نجيلة ملعب التدريبات، لأن هناك إصابات تحدث للاعبين بسببها، نريد أن يكون الملعب مناسب لحجم النادي ونوعية اللاعبين".

وعن رأيه في حمزة المثلوثي صفقة الزمالك الجديدة، أوضح: "عندما يكون لاعب دولي لابد أن يكون جيدًا بالتأكيد، هو لا يشارك منذ 4 أشهر ويعاني من صعوبات بدنية ونحن نجهزة بشكل تدريجي، وسيأخذ بعض الوقت حتى يأخذ فرصة، هو لاعب جيد جدا، ولدينا في نفس مركزه حازم إمام وأحمد عيد اللاعب الشاب الذي أدى بشكل رائع، ولكن على المثلوثي أن يصبر قليلًا".

وعن العودة للحديث عن مباراة الأهلي والزمالك في نهائي إفريقيا، قال: "أبلغت اللاعبين أن لا يجب أن نفقد التركيز ثانية واحدة، وفريقنا ظهر بأنهم لا يخافون، دائما أخبرهم بذلك، ولكن لابد أن يحترموا الخصم سواء كان فريق كبير أو صغير، ويجب أن نتحكم نحن في المباراة، نحن أدينا بشكل رئع، ثم تأخرنا بهدف عن طريق الخطأ، ودخل مرمانا هدف الفوز قبل نهاية المباراة بأربعة دقائق، ولكن أظهرنا إننا فريق قوي".

وبسؤاله، تقييمك للأهلي كفريق، أجاب: "أحسن رد هو أننا في آخر خمس مباريات في الدوري حصلنا على نفس عدد نقاط الأهلي، ولو كنت أدرب الزمالك من البداية لما فرق الأهلي بعشرين نقطة، فريق مثل الزمالك يمتلك لاعبين كبار وسننافس على اللقب الموسم الجديد".

وعن التحكيم في مصر، أوضح: "عملت في البرتغال وفي دوريات أخرى ولك أكن أحتك بالحكام وأقول إنهم بشر ووارد أن يخطأوا ولكن لم يكن هناك تقنية فار، التحكيم في مباراة الجيش لو كان عادلًا، لكان هناك طرد للاعب من المنافس، وفي مباراة أخرى أيضا".

وأضاف: "منذ جئت لم أفز بسبب خطأ تحكيمي ولكن خسرت بسبب أخطاء تحكيمية، الحكام وارد أن يكونوا جيدين ولكن أطالبهم بأن يكونوا عادلين أكثر معنا".

وأكمل: "سأقول أشياء من الممكن ألا تكون مرضية للبعض، في مصر الزمالك لو فاز بدوري واحد سيكون بمثابة 5 دوريات للأهلي، لأنني لم أرى الأهلي يتضرر مثل الزمالك مع احترامي للأحمر، هذا موجود في البرتغال أيضا".

وأردف: "الفريق الذي يفوز أكثر يكون محمي أكثر، ونحن لا نريد ذلك، تقنية الفار موجودة وهناك أشياء يجب تعديلها، ونتمنى أن يكون الحكام عادلين،

واختتم: "كرة أشرف بن شرقي أمام الأهلي في المباراة النهائية لدوري الأبطال كانت ركلة جزاء بالتأكيد".