كشف البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك، عن سبب العودة إلى تدريب القلعة البيضاء مرة آخرى، بعد رحيله عنه في موسم 2014، متحدثًا عن أسباب خسارة دوري أبطال إفريقيا.

وكان البرتغالي باتشيكو قد تولي تدريب الزمالك خلال شهر أكتوبر الماضي، بعد رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون، وقاد الفارس الأبيض للمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا ولكنه خسر أمام الأهلي.

وقال باتشيكو خلال تصريحات لقناة "الزمالك" عبر برنامج "زملكاوي": "في 2014 توليت تدريب الزمالك وكنت متواجدًا حتى 31 ديسمبر، ونتيجة سوء تفاهم رحلت عن النادي، كنت مسئولًا وارتكبت أخطاء".

وتابع: "لكن منذ قدومي مرة آخرى تعاملت مع أشخاص مسؤولين ولديهم احترافية عالية ولهذا جئت، هدفي الأساسي الذي أعادني هو حبي للزمالك بالرغم من إنني جاءت لي دعاوى لتدريب بعض الأندية في مصر ولكني رفضت".

وأضاف: "منذ شهرين ونصف عندما توليت القيادة الفنية للزمالك، كنت قلقًا بسبب إنني كان لدي الفضول لأعرف إمكانيات الفريق، شاهدت اللاعبين ورأيت قدراتهم الكبيرة، ولكن كانت هناك بعض العوامل السلبية مثل عدم التوازن، وعملت على ذلك واستطعت أن أحل هذه المشكلة".

وأردف: "مع احترامي لكل من تولوا المسئولية قبلي.. رأيت أن أحسن دواء للفريق هو العمل على الجانب الدفاعي لأننا كنا نحتاج لتكتل دفاعي، كنت أريد عمل تأهيل للفريق بشكل مختلف".

طالع | زيزو: اتمني انضمام لاعب الأهلي لـ الزمالك.. وأبو تريكة مثلي الأعلي

وواصل: "كل مباراة بالنسبة لنا في الدوري الموسم الماضي كانت مباراة نهائية لحسم المركز الثاني وفعلناها في ظل معاناة كبيرة من الغيابات وضغط المباريات، فكان من المهم أن نحافظ على سير الفريق في إفريقيا وحسم المركز الثاني، بذلنا مجهودا كبيرا، واللاعبين استهلكوا، لأن بيراميدز كان يلاحقنا".

وأكمل: "الأهلي كان يرتاح أفضل واستطاع عمل تدوير للاعبيه وقابلنا بأريحية، واستطعنا الوصول لهدفنا، وأحرزنا 17 هدفًا ودخل مرمانا 5 أهداف في 8 مباريات، ولكن في مباراتين فقط دخل مرمانا أكثر ما دخل في 8 مباريات سابقة وهذا تأثير ظروف توقف كورونا، لكن كنا مدركين أن فترة التدريبات خلال كورونا كانت سلبية، كنا نحاول استغلال أي فرصة لنكون أقوى".

وأوضح: "فقدنا يوسف أوباما اللاعب الموهوب والمبتكر وعبد الله جمعة الذي يتمتع بعمل هجومي ممتاز بجانب الدفاع في مباراة الأهلي بنهائي إفريقيا، بالإضافة إلى محمود الونش، غياب الثلاثي أضعفنا، وافتقدنا المساندة الهجومية مع المساندة الدفاعية".

وتابع: "تأجيل مواجهة كورونا بسبب غيابات لاعبي الرجاء، كان يجب أن يعمل الاتحاد المصري على إراحتنا نحن في الدوري لكي يتم عمل استشفاء للاعبين".

واستطرد: "خروجنا أمام الجيش في الكأس كان بسبب عامل الإرهاق وتأثير الهزيمة من الأهلي، ولكن اللاعبين أدوا كل ما لديهم وأشكرهم على ذلك وعلى عملهم الممتاز رغم كل الظروف".

وأتم: "لعبنا نهائي إفريقيا بأداء كبير ولم نكن نستحق الخسارة، ومن العدل أن نقول أن فوز الأحمر كان صعبا علينا ونهنأهم على الفوز بالبطولة، كانت إحصائياتنا خلال المباراة أفضل ولاعبينا كانوا أبطال، نمتلك لاعبين محترفين على أعلى مستوى في الزمالك ولي الشرف العمل معه".