تحدث مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب عن الرقم التاريخي الذي حققه النجم محمد صلاح في مباراة اليوم أمام فريق ميتلاند في دوري أبطال أوروبا.

وتلاقى الفريقان في الجولة السادسة من دور مجموعات دوري الأبطال حيث تعادلا بهدف لمثله.

وأحرز صلاح هدف ليفربول بعد مرور 55 ثانية من الشوط الأول، ليحطم بذلك رقم ستيفين جيرارد حيث أصبح الهداف التاريخي للفريق في البطولة بـ22 هدفًا (لمطالعة التفاصيل من هنا).

هدف محمد صلاح أمام ميتلاند

وعن ذلك، قال كلوب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للبطولة: "رقم قياسي تلو الآخر، لم أكن أعرف أنه يمكن أن يحطم الرقم القياسي لـ جيرارد الليلة، يجب أن يكون فخورًا بذلك".

وأردف: "محمد صلاح لاعب استثنائي تمامًا، يساعد الفريق بشكل كبير، إنه يقدر مساعدة الفريق له، لو كان لدينا مو فقط، حتى في ظل العدد المذهل من الأهداف التي سجلها، لن يكون ذلك كافيًا لتحقيق النجاح الذي حققناه، لذلك نشكر الله أن الآخرين سجلوا الكثير من الأهداف أيضًا، هذا جعل هذا الفريق ناجحًا جدًا، لكن مو لاعب استثنائي للغاية".

وأوضح: "لم يشك أحد في أنه لاعب استثنائي، ولكن إذا كنت بحاجة إلى أرقام لإثبات ذلك، فهو يمتلك ذلك".

وكان من المتوقع ألا يتواجد محمد صلاح في التشكيل الأساسي لمباراة اليوم من أجل إراحته قبل مواجهتي فولهام وتوتنهام الأسبوع القادم في الدوري الإنجليزي.

ولكن كلوب قرر الاعتماد على خدمات كلوب في التشكيل الأساسي ولعب حتى نهاية المباراة.

وبرر كلوب ذلك قائلًا: "يجب النظر إلى كيف تطورت المباراة، بدا مو صلاح  على ما يرام".

وأضاف الألماني: "كان الأمر صعبًا للبعض (اللعب مباراة بأكملها) بعد مرور وقت طويل على عدم مشاركتهم في لقاءات كاملة".

واختتم: "يمكنك إجراء تغييرات لكنك تحتاج إلى بعض الأساسيين في مراكزهم، لعب فابينيو في الخط الدفاعي 45 دقيقة، في خط الوسط كان كيتا يحتاج فقط إلى الحصول على دقائق".