يفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تحقيقًا موسعًا عن أحداث مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير المؤسفة بالأمس، الثلاثاء، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتوقفت المباراة عند الدقيقة 13 على ملعب "حديقة الأمراء" بسبب اعتداء الحكم الرابع، سيباستيان كولتيسكو، على المدرب المساعد لفريق باشاك شهير، بيير ويبو، بلفظ عنصري عندما نعته بـ "الرجل الأسود".

وانسحب باشاك شهير من ملعب المباراة ورفض استكمال اللقاء وتضامن معهم لاعبي باريس سان جيرمان، وقام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتأجيل المواجهة إلى اليوم في تمام الساعة الثامنة إلا خمس دقائق بتوقيت "القاهرة" حيثما توقفت.

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من الحكم المتهم بالعنصرية في مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير

كونستانتين كولتيسكو

وبحسب ما ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، سيبدأ يويفا بتحقيق موسع حول ما حدث في المباراة مع التحقيق مع جميع المتواجدين في أرض الملعب وعلى رأسهم الحكم الرئيسي، أوفيديو هاتيجان، والحكم الرابع، سيباستيان كولتيسكو.

هناك تقارير تفيد بأن ما حدث من الحكم الرابع سينهي مسيرته التحكيمية في بطولات الاتحاد الأوروبي، وفي أفضل الحالات سيتم تجميده لفترة طويلة جدًا خاصة وأن كولتيسكو لم يفعل أي شيء سيء طوال تاريخه التحكيمي.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي قد علق عقوبة طرد مساعد باشاك شهير، بيير ويبو، والذي تحصل على البطاقة الحمراء لاعتراضه على ما تفوه به كولتيسكو ضده، وبإمكانه التواجد على مقاعد البدلاء في مباراة اليوم.

أحداث مؤسفة في مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير