تضاربت الآراء في الصحافة الإيطالية حول ركلة الجزاء التي حصل عليها جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس، كريستيانو رونالدو، في مباراة برشلونة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وانتقد مدرب برشلونة، رونالد كومان، قرار حكم مباراة يوفنتوس باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول لصالح البرتغالي بعد احتكاك مع، رونالد أروخو.

بينما يرى أروخو أن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم، توبياس ستيلر، لم تكن صحيحة لأنه نجح في الاستحواذ على الكرة بينما رونالدو سقط بمفرده بدون أي تدخل منه. (طالع التصريحات)

توبياس ستيلر

وشكك المحلل التحكيمي لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية في قرار الحكم بشأن ركلة الجزاء، وعلق: "هدية لرونالدو ويوفنتوس، لأن الاحتكاك كان فقط عن طريق الكتف".

بينما أكدت صحيفتي "كوريري ديلو سبورت" و"توتو سبورت" صحة ركلة الجزاء بعدما وضع أروخو ذراعية على صدر كريستيانو رونالدو وركبته اليسرى تلمس ساق رونالدو اليمنى.

ولكن ما اتفقت عليه الصحف الإيطالية هو أن الحكم كان يجب عليه أن يطرد مدافع برشلونة، كليموه لينجليه، في الشوط الثاني بعد لمسة يد رصدتها تقنية الـ VAR.

وحصل ستيلر على تقييم 4.5 من "لاجازيتا ديلو سبورت"، بينما منحت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" 5.5 درجة للحكم و5 درجات من صحيفة "توتو سبورت".

لحظة احتساب ركلة جزاء رونالدو على أروخو