أكد نادي إسطنبول باشاك شهير التركي أن اللاعبين يرفضون بشكل قاطع استئناف مباراتهم أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

وتلاقى الفريقان مساء أمس في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات البطولة.

وشهدت المباراة أحداثًا مؤسفة حيث توقفت في الدقيقة 24 بعدما تعرض أحد أفراد الطاقم الفني لفريق باشاك شهير للعنصرية من قِبل الحكم الرابع للمباراة.

وقال الحكم الرابع لمساعد مدرب باشاك شهير، بييرو ويبو، يا نيجرو والتي تعني أسود في اللغة الرومانية (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وانسحب لاعبو باشاك شهير من المباراة اعتراضًا على ما حدث، وتضامن معهم نظرائهم في باريس سان جيرمان.

ورغم أن ذلك الأمر وقع منذ أكثر من ساعتين، إلا أنه كان هناك محاولات لإقناع باشاك شهير بفكرة استئناف المباراة بشرط استبدال الحكم الرابع بزميله في تقنية الفيديو.

واشترط باشاك شهير عدم تواجد الحكم الرابع في المباراة بأكملها للموافقة على استئناف اللقاء وهو ما تعذر حدوثه بسبب عدم وجود خيارات أخرى لدى يويفا، حسب ما أفادت تقارير صحفية فرنسية.

وكتب الحساب الرسمي لنادي باشاك شهير منذ قليل: "اتخذ لاعبونا قرارًا بعدم العودة إلى أرض الملعب بعد تعرض مساعد مدربنا للعنصرية من قِبل الحكم الرابع".

ولم يُعلن رسميًا حتى وقتنا هذا الموعد الجديد لتلك المباراة.

وكان مانشستر يونايتد قد خسر مساء أمس أمام لايبزيج بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليودع منافسات دوري أبطال أوروبا ويمنح بذلك باريس سان جيرمان بطاقة التأهل لدور الـ16 بغض النظر عن مباراته أمام باشاك شهير.