تحدث حسين الشحات لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عن كواليس انتقاله لصفوف العين الإماراتي خلال فترة تواجده في مصر للمقاصة، بالرغم من إبداء رغبته في الانضمام للقلعة الحمراء.

وقال الشحات في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "الصفقة انتهت في 3 أيام، كان مفترض أنني وقعت للأهلي حوالي مرتين أو ثلاث مرات خلال 10 أيام".

وأضاف: "وقعت للأهلي مع عصام سراج وبعد ذلك قابلته مع تامر النحاس ووقعت مرة أخرى، وكانت المفاوضات قاربت على الانتهاء، في هذا الوقت كنت هدافًا للدوري، ولكن لا أعلم لماذا توقفت المفاوضات، تواصلت مع سراج لاستفسر عن موقفي، فقال لي سنؤجل الحسم إلى ما بعد السوبر المصري بين الأهلي والمصري البورسعيدي".

وتابع: "بعدها تواصل معي شخصان وقدما لي عرضا خارجيا، فأبلغتهما بتوقيعي للأهلي، ثم أبلغتهم بأنني سأفكر حتى اليوم التالي، بعدها اتصلت بـ عصام سراج ولم يرد عليّ أكثر من مرة، ثم بدأت أتجه نحو عرض العين وذهبت هناك ولعبت أول مباراة مع العين في نفس يوم مباراة الأهلي والمصري في السوبر بالإمارات، ولم يتواصل معي أحد من الأهلي بعدها ورغم ذلك كان حلم التواجد في الأهلي أمامي لم ينته".

وتابع: "عندما انتقلت للأهلي كانت نصب عيني الأميرة السمراء، بطولة غائبة وكان هدفي تحقيقها، أنا أهلاوي منذ الصغر، وعندما كنت لاعبا في المقاصة كنت أذهب لأشجع الأهلي".

وأتم: "مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بالنسبة لي للنسيان لأنني لم أكن في مستواي بشكل عام".

وكان الشحات قد شارك في فوز الأهلي بدوري أبطال افريقيا على حساب الزمالك في مباراة الدور النهائي التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي.