يحل فريق يوفنتوس الإيطالي ضيفًا على نظيره برشلونة الإسباني، مساء اليوم الثلاثاء، بمنافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، على ملعب "كامب نو".

ويلتقي العملاقان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي مرة أخرى لأول مرة منذ 31 شهرًا، حيث رحل رونالدو عن ريال مدريد في يوليو 2018، بعد تسع سنوات في الدوري الإسباني ومنافسة مهمة مع ميسي برشلونة.

يبدو أن الأرجنتيني في طريقه للخروج هذا الصيف لكنه ظل في مكانه لأن النادي لم يكن مستعدًا للسماح لبطلهم بمغادرة الكامب نو، والليلة يلتقي النجمان مرة أخرى في كاتالونيا.

ويلتقي الاثنان للمرة الرابعة والثلاثين في المجموع ويستعدان للقاء السادس في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. رايولا: إبراهيموفيتش لديه موهبة ميسي وإرادة رونالدو ويستحق 8 كرات ذهبية

ولم يسجل رونالدو، الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب فيروس كورونا، أي هدف أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا، لكن ليونيل ميسي هز الشباك ثلاث مرات في المباريات الخمس التي لعبها ضد النجم البرتغالي.

التقيا لأول مرة في نصف نهائي المسابقة في 2007-08، عندما لعب رونالدو لمانشستر يونايتد، ثم في النهائي العام التالي.

في 2010-11، فاز برشلونة على ريال مدريد 3-1 في مجموع المباراتين في نصف نهائي البطولة، وهي المرة الأخيرة التي التقى فيها النجمان في أوروبا.

لعب رونالدو كل 450 دقيقة من المباريات ضد ميسي دون تسجيل أو صناعة هدف، ويهيمن الأرجنتيني أيضًا على إحصائيات الفرص التي تم إنشاؤها بمعدل 1.2 لكل مباراة مقابل 0.8 لـ رونالدو.

سجل رونالدو محاولات في المجمل أكثر من ميسي، بواقع 4 محاولات في كل مباراة.

رونالدو ضد ميسي

أهداف المسيرة: 750 مقابل 712.

أهداف في دوري أبطال أوروبا: 132 مقابل 118.

أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا: 7 مقابل 6.

ألقاب النادي: 30 مقابل 34.

ألقاب دوري أبطال أوروبا: 5 مقابل 4.

الكرة الذهبية: 5 مقابل 6.