اتخذ المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رينيه فايلر، قرارًا نهائيًا حول العرض المقدم من طرف نادي نانت المنافس في بطولة الدوري الفرنسي بعد إقالة مدربه، كريستيان جوركوف. (طالع التفاصيل)

وكانت التقارير الفرنسية في الأيام الماضية قد ربطت فايلر بإمكانية تدريب نانت بعد شهرين فقط من الرحيل عن النادي الأهلي بسبب الظروف الأسرية.

وكان فايلر قد حقق ناجحًا باهرًا مع الأهلي في العام الذي درب فيه العملاق القاهري، لكن منذ أزمة فيروس كورونا وهناك تغيير في تعاملاته مع الجميع وهو ما اعترف به في تصريحات صحفية وتلفزيونية.

كريستيان جوركوف

وأرجع السويسري سبب التغيير لخوفه على عائلته التي لم يتمكن من رؤيتهم منذ فترة طويلة بسبب انشغاله مع الأهلي وصعوبة السفر بسبب إجراءات فيروس كورونا، وهو ما جعله يفسخ العقد في بداية شهر أكتوبر للعودة إلى بلده وعدم استكمال بطولة دوري أبطال إفريقيا التي توج بها الفريق مع، بيتسو موسيماني.

ولكن بحسب صحيفة "Nau" السويسرية، رفض فايلر عرض نانت وأبلغ المسئولين في النادي الفرنسي بذلك، حيث يرى أن التوقيت غير مناسب خاصة وأنه قد عاد إلى بلده بسبب عائلته ويريد قضاء بعض الأيام معهم مع اقتراب أعياد الميلاد وهذا ما ينتظرونه منه.

الجدير بالذكر أن فايلر قد فاز مع الأهلي ببطولتين هما الدوري والسوبر المصري قبل رحيله والعودة إلى سويسرا.