أكد المدير الفني لمنتخب فرنسا ديديه ديشامب، أنه سعيد من أجل لاعب تشيلسي أوليفيه جيرو بعد أن نجح في استعادة مكانته في النادي الإنجليزي.

وكان جيرو قد ارتبط أكثر من مرة بخطوة الرحيل عن تشيلسي حيث فشل في الحصول على فرص لعب منتظم تحت قيادة المدرب فرانك لامبارد.

ورغم ذلك، فإن جيرو نجح في إثبات نفسه بالقدر الكافي خلال المباريات الماضية بعدما انفجر تهديفيًا في مختلف المسابقات.

وقال ديشامب في تصريحات نشرتها شبكة "جول" العالمية: "كثيرًا ما نتحدث عن جيرو، وكثيرًا ما يحظى ما نقوله بالاستنكار، أقول ذلك مرارًا وتكرارًا، أشياء كثيرة غير عادلة بالنسبة له".

وأضاف: "جيرو يمتلك قوة الشخصية، لقد فعل كل شيء للحفاظ على نفسه بدنيًا ورياضيًا، عندما يحصل على فرصته، يسجل، وعندما لا يسجل، يظل مفيدًا دائمًا".

وواصل: "كنت أرى دائمًا أنه من الأفضل أن يتواجد جيرو في فريقك بدلًا من أن تضطر لمواجهته، أنا سعيد لأن جيرو يمر بوقت أكثر سعادة، آمل أن يستمر ذلك".

وتطرق ديشامب للحديث عن قرعة تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022، حيث تواجدت فرنسا حاملة اللقب في المجموعة الرابعة رفقة أوكرانيا وفنلندا والبوسنة والهرسك وكازاخستان (لمطالعة باقي نتائج القرعة من هنا).

وعن ذلك، قال ديشامب: "يمكن أن يكون لدينا تفسيرات مختلفة للقرعة، نحن نعرف أوكرانيا وفنلندا جيدًا حيث التقينا بهما مؤخرًا، لكننا لم نلعب أبدًا مع كازاخستان على سبيل المثال، سنخوض رحلات وانتقالات طويلة جدًا".

وأردف: "علينا الانتظار حتى مساء الغد لمعرفة الجدول الزمني للمباريات، قد يجلب هذا المزيد من الصعوبات، عليك دائمًا أن يكون لديك ما يكفي من التواضع والاحترام لتلك الفرق".

واستكمل: "فرنسا هي المرشحة ولكن سيتعين علينا القيام بما هو ضروري على أرض الملعب، نحن مصنفون لذلك من الواضح أننا من المفترض أن نكون أفضل فريق، سيتعين علينا معرفة ما إذا كانت هذه ميزة أم عيبًا".