كشف يورجن كلوب المدير الفني الألماني لـ ليفربول، أنه كان يقوم بتغيير خطط الفريق في يوم المباراة، بسبب العادات الإسلامية لـ محمد صلاح وساديو ماني.

الثنائي الإفريقي المسلم لـ ليفربول، كان لهما الدور الأبرز في فوز الريدز بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي بعد غياب 30 عامًا.

طالع أيضًا.. كلوب يعلق على مواجهة ولفرهامبتون الليلة 

صحيفة "ذا أثليتك" البريطانية، نقلت تصريحات يورجن كلوب في فيلم وثائقي عن فوز ليفربول بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وما وراء الكواليس لتحقيق ذلك اللقب.

وقال كلوب في تصريحاته أثناء الفيلم الوثائقي: "لست أذكى شخص على الكوكب، ولست الأكثر مهارة، لست أفضل مظهر، لكن كل هذه الأشياء ليست مشكلة على الإطلاق".

وأضاف: "يراني الناس متحركًا للغاية على الخط، أظهر دائمًا وأنا أطحن أسناني، لكن لا يمكنني أن أكون مثل المُفكر، لا يمكنني أن أبقى صامتًا ويعتقد الجميع أنه من الواضح أن شيئًا ما يدور في ذهني".

وأكمل: "ربما أظهر كـ الغبي، ربما أنا أكثر مدرب حصل على بطاقات حمراء، وأكثر الذين تم تغريمهم في تاريخ الدوري الألماني، الحُكام لا يستطيعون التعامل مع ذلك حقًا".

وكشف كلوب عن أفكاره الرائعة حول الاهتمام بكل التفاصيل مع الفريق، وتغيير بعض الخطط والروتين للتماشي مع عادات اللاعبين، أبرزهم محمد صلاح وسادية ماني.

وقال كلوب: "أحب أن يكون لدينا الكثير من العادات والثقافات المتعددة والمختلفة، أعتقد أن وجود محمد صلاح وساديو ماني -أفضل السفراء لكونهم مسلمين- في الفريق، أمر رائع للغاية".

وأشار: "يغسل المسلمون أجسادهم (يقصد الوضوء) في كثير من الأحيان طوال اليوم لديهم أوقات يقومون فيها بغسل أجسادهم، قبل الإحماء وبعد الإحماء أيضًا في يوم المباراة، لذلك يستغرق الأمر وقتًا طويلًا".

واختتم: "لذلك، قررنا تغيير روتين يوم المباراة، في الحقيقة الأمر لم يتسبب لي في مشكلة، لقد عدّلنا للتو أوقاتنا من أجل محمد صلاح وساديو ماني، لأن الأمر يستغرق دقيقتين بالظبط، ومن السهل منحهما هاتين الدقيقتين ليقوما بما هو مهم للغاية بالنسبة لهما".