بعد 34 عامًا من الهدف الأكثر إثارة للجدل في تاريخ المونديال، تحدث علي بن ناصر حكم مباراة الأرجنتين وإنجلترا، عن لمسة يد مارادونا الشهيرة.

علي بن ناصر، الحكم التونسي لمواجهة الأرجنتين وإنجلترا، في ربع نهائي مونديال المكسيك 1986، علق على هدف مارادونا الشهير الذي قاد التانجو للفوز بكأس العالم.

وقال بن ناصر في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "مارادونا زارني قبل بضع سنوات، وعندما سأله أحدهم عن طريقة تسجيله للهدف باليد، أجابهم أنه أراد الفوز بأي طريقة، حتى لو كانت غير قانونية".

وأضاف: "لقد قلت إنني حكمت للعديد من اللاعبين الجيدين، لكن مارادونا كان شيئًا آخر، بجانب صفاته الفنية، كانت لديه شخصية استثنائية، يثور من أجل الفوز، رجل عظيم يقود فريقه للفوز بأي طريقة، أحب مارادونا بلاده كثيرًا، وحتى لو خسر لم يتوقف عن السعي".

وعن مباراة إنجلترا مونديال 86، قال: "لم يكن الهدف مسؤوليتي، لقد قمت بتطبيق شعار الاتحاد الدولي، المساعد بوجدان دوتشيف لم يستطع مشاهدة الكرة جيدًا، لأن الحارس شيلتون حجب الرؤية بالنسبة لنا، ولم نشاهد يد مارادونا وهي تلمس الكرة، أنا وزميلي كنا نرى بأن الهدف صحيح".

وأكمل: "جاء بعد ذلك الهدف الثاني، الذي يسمونه (هدف القرن) والذي شاركت فيه بأنني لم أحتسب مخالفة لـ مارادونا ومنحت له الفرصة، رغم أن جميعهم كانوا يريدون إسقاط مارادونا لكنه لم يسقط ولم أحتسب له مخالفة، ليمر حتى سجل الهدف التاريخي".

وعن وسائل الإعلام الإنجليزية، قال علي: "لقد سبق لي أن قلت في تصريحات هيئة الإذاعة البريطانية، أنني تحدثت مع شيلتون حارس إنجلترا، وأوضحت له أن الأمر لم يكن خطأي، وتحدثت مع زميلي المساعد، وهو ما أكد على الهدف".

وكشف: "تمنيت أن يتعادل منتخب إنجلترا، حتى تذهب المباراة لأوقات إضافية، لأنني لن أحظى بفرصة كبيرة مثل قيادة مباراة الأرجنتين وإنجلترا كل يوم، أردت أن أبقى لأطول فترة على أرض الملعب، لا يهم من سيفوز بالنسبة لي، كنت أريد استمرار المباراة أطول فترة ممكنة".

وشدد: "تقنية الـVAR جيدة، لكنها لن تتجنب كل الأخطاء، لأن حكم الـVAR يمكنه تقديم صور غير حقيقية للحكم الرئيسي، وبالتالي لا يستطيع الأخير الحكم بشكل جيد".