أشاد جناح نادي كايزر تشيفز ومنتخب جنوب إفريقيا الأسبق، سيفيوي تشابالالا، بالإنجاز الذي حققه مواطنه ومدربه السابق، بيتسو موسيماني، مع الأهلي والفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا.

وتدرب تشابالالا تحت قيادة موسيماني في منتخب جنوب إفريقيا كمدرب مساعد في كأس العالم 2010، واستمر ذلك بعد رحيل كارلوس ألبرتو بيريرا بعدما أصبح مدرب الأهلي الحالي هو المدير الفني للبافانا بافانا.

اقرأ ايضًا.. سامي قمصان يكشف كواليس جلسة موسيماني مع كهربا قبل نهائي كأس مصر

بيتسو موسيماني

وتحدث سيفيوي البالغ من العمر 36 عامًا، والذي يلعب في الوقت الحالي مع نادي أمازولو عن موسيماني في تصريحات لشبكة "جول" العالمية، وقال: "لست متفاجئًا بما حققه موسيماني وأين يتواجد في الوقت الحالي".

وتابع: "بيتسو مدرب مجتهد ومخلص للغاية ويقدم كل ما لديه، إنه يحب الأداء الجميل من لاعبيه ويبذل الكثير من الجهد في كل ما يفعله، يريد أن يتعلم طوال الوقت".

وأضاف: "لا أعرف ما إذا كانت هذه هي الكلمة الصحيحة التي يجب استخدامها لكنه مهووس جدًا بكرة القدم والأداء الممتع في المباريات".

وكشف تشابالالا عن جانب آخر في شخصية موسيماني، وقال: "إنه يريد مساعدة اللاعبين ليصبحوا أفضل ويطوروا من مستواهم الفني خلال مسيرتهم الكروية، سيتصل بك يوم الثلاثاء أو الأحد ويدعوك إلى منزله ويطلب منك مشاهدة إحدى المباريات وتقوم بتحليلها".

وواصل تصريحاته: "يصارحك وجهًا لوجه بأخطائك، إذا لم تحلل المباراة بشكل جيد وسوق ينتقدك بقسوة لقد فعل ذلك معي عدة مرات، أجرينا محادثات كثيرة حول أدائي مع منتخب جنوب إفريقيا وكايزر تشيفز، لذلك فهو شخص احترمه بشدة وسأكون ممتنًا له إلى الأبد على الدور الذي لعبه في مسيرتي الكروية".

بيتسو موسيماني

واستمر: "في كأس العالم 2010، كان لموسيماني دورًا مهمًا ومؤثرًا مع المنتخب لأنه كان المدرب المحلي الوحيد والذي يعرف جميع اللاعبين في جنوب إفريقيا، ويضع لهم أهدافًا مستمرة لتحقيقها لتطوير أنفسهم، مع صن داونز نجح في تحقيق الكثير من الإنجازات منها الثلاثية (المحلية) في الموسم الماضي لكنه لم يكتف بذلك بأنه الأفضل في جنوب إفريقيا ليحصل على بعض الوقت للاسترخاء، لكنه انتقل إلى حلم جديد (الأهلي) لتحقيق المزيد".

وأكمل: "بيتسو لديه إيمان كامل بقدراته الفنية في مجال التدريب، لقد فاز للتو بدوري أبطال إفريقيا وهو إنجاز لكل جنوب إفريقيا، وأشعر بالفخر لكوني جنوب إفريقي لأن اللقب تم تحقيقه من قبل شخص جنوب إفريقي أسود البشرة في بلد أجنبي، ويجعل العالم كله يقوم بالبحث عن اسمه عبر جوجل ويساهم في معرفة الجميع بهذا البلد ".

وأتم تصريحاته: "العالم سيهتم الآن بجنوب إفريقيا بسبب ما فعله ويفعله موسيماني مع الأهلي، الأندية الخارجية ستهتم بالمدربين المتواجدين هنا في دورينا بسبب ما وصل إليه حتى الآن".