أبرزت صحيفة "آس" الإسبانية إنجاز النادي الأهلي الجديد بالفوز بثلاثية محلية قارية بعد التتويج ببطولة كأس مصر لموسم 2019/2020 على حساب طلائع الجيش.

ونجح الأهلي في الفوز بالبطولة الأقدم في مصر يوم أمس، السبت، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-2 بعد التعادل في الأشواط الأصلية والإضافية 1-1.

اقرأ أيضًا.. عمرو السولية: الثلاثية غير كافية لـ الأهلي ومازال أمامنا بطولتين

النادي الأهلي

وأحرز هدفا المباراة الوحيدين كلاً من محمود عبد المنعم "كهربا" لصالح الأهلي، بينما سجل تعادل لطلائع الجيش مهاجمه، ناصر منسي في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، ولم ينجح أي من الفريقين في تسجيل أي هدف في الشوطين الإضافيين ليحتكما إلى ركلات الجزاء التي ابتسمت إلى بطل الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا، لتكتمل الثلاثية.

وكتبت الصحيفة الإسبانية الشهيرة أن الأهلي قد حقق ثلاثية تاريخية للمرة الثالثة تحت قيادة المدربين، رينيه فايلر وبيتسو موسيماني، منذ تأسيسه بعد عامي 2005 و2006 والذي شهد ثلاثيته الأولى مع المدرب البرتغالي، مانويل جوزيه.

وكان الأهلي قد فاز ببطولة الدوري المصري قبل أسابيع بفارق كبير عن وصيفه الزمالك وصل إلى 21 نقطة، وتغلب عليه أيضًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل أيام بنتيجة 1-2 ليحصل على اللقب الغائب منذ 7 سنوات وللمرة التاسعة في تاريخه.