أكد سامي قمصان، مدرب الأهلي، أن مباراة الفريق أمام طلائع الجيش كانت عصيبة جدًا، وهذه طبيعة مباريات الكأس، في ظل المتغيرات الكثيرة أثناء اللقاء.

توج الأهلي ببطولة كأس مصر على حساب طلائع الجيش بعدما فاز عليه بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 3/2، بعدما انتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتوج باللقب الـ37 في تاريخه، وبالثلاثية هذا الموسم، بعدما نجح في التتويج بلقب الدوري المصري، للمرة الـ42 في تاريخه، ثم توج ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك، وأخيرًا توج ببطولة كأس مصر.

أقرأ ايضًا.. موسيماني: لاعبو الأهلي كتبوا التاريخ بعد جيل أبو تريكة

أضاف سامي قمصان خلال مداخلة هاتفية عبر إذاعة "الشباب والرياضة": "مباراة كانت عصيبة جدًا، مباريات الكأس يكون بها متغيرات كثيرة وصعوباتها أننا كنا نواجه فريقًا بقيادة طارق العشري يلعب بكثافة في الثلث الأخير من الملعب والكرات الطويلة".

تابع: "أحرزنا هدفًا في الشوط الثاني وكان لدينا فرص أن ننهي المباراة، وأتيحت لنا أكثر من فرصة في الوقت الإضافي، ولكن الأهم أننا حققنا اللقب".

وواصل: "بطولة هامة وغائبة عنا منذ مدة طويلة، كل العذر للاعبين لأنهم لعبوا تحت ضغوط عصبية كبيرة جدًا، في خلال أيام بسيطة نلعب نهائي إفريقيا وبعد ذلك بطولة كأس مصر".

استكمل: "ضغوطات كبيرة جدًا بدنيًا وذهنيًا ونفسيًا على اللاعبين، أنهم يحققوا ويسيطروا على أعصابهم، فكل الشكر لهم، نادي طلائع الجيش مميز جدًا ولديهم مدير فني يمتلك خبرات كبيرة في الدوري الممتاز وحقق بطولتين من قبل".

أردف: "على مدار المباراة كنا الأفضل ولدينا فرص كبيرة واستحواذ كبير، اللقب ذهب للفريق الذي يستحقه".

أشار: "كلنا كنا سعداء بهدف كهربا، هو لاعب كبير جدًا ويمتلك الخبرات التي تستطيع أن تحسم المباريات وفي أي وقت يكون متواجدًا".

أكمل: "مباراة كانت صعبة، واجهنا خصم عنيد، العشري يمتلك خبرات كبيرة، وأعتقد أن البطولة ذهبت للأحق، عانينا من الضغوط النفسية والعصبية بعد دوري الأبطال، وأشكر جميع اللاعبين على مجهودهم وتحقيق الألقاب".

اختتم: "اللاعبون يتدربون بشكل جيد، ولديهم شعور بالمسؤولية تجاه الجماهير ويقاتلون، هذه شخصية الأهلي".