وضح حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، مارك أندريه تير شتيجن، السبب وراء تفضيله اللعب بكلتا قدميه في المباريات الرسمية رغم خطورة مركزه.

ويتميز تير شتيجن بدقة التمرير بقدميه سواء القصيرة أو الطويلة منذ أن انتقل إلى صفوف برشلونة في صيف عام 2014، ولكنه يتعرض للانتقادات أحيانًا لأن هناك خطورة بسبب هذا الأسلوب على مرماه.

اقرأ أيضًا.. قائمة برشلونة لمباراة قادش في الدوري الإسباني

مارك اندريه تير شتيجن

وتحدث الألماني عن الأمر في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، وقال: "سعيد لكوني حارسًا للمرمى لأن كل شيء له أسبابه".

وتابع: "أحب اللعب بقدمي ولن أغير هذه الطريقة لكوني حارسًا للمرمى، لا أريد أن يتم اختزال هذه الصفة في بوسكيتس مع برشلونة فقط، لكنني أحاول المشاركة بقدر المستطاع في بناء الهجمات التي يشنها الفريق على مرمى المنافسين".

وعن أفضل تصدياته: "ليس واحدة فقط، لأنني استمتع بمركزي وقدرتي على التصدي للكرات، إذا تذكرنا العام الذي فزنا فيه بدوري أبطال أوروبا ولعبنا أمام بايرن ميونخ، فربما يكون اختار التصدي الذي قمت به (أمام ليفاندوفسكي) خاصة وأننا لم نكن نؤدي بشكل جيد في تلك المباراة وكان من المهم ألا يسجلوا في مرمانا أي هدف".

وعن أصعب المهاجمين الذين واجههم في الفترة الماضية: "هناك العديد خاصة وأنك تلعب أمام أقوى الفرق المحلية والأوروبية، لكن هناك مهاجم كان يتميز دائمًا بالتمركز في منطق الجزاء بطريقة رائعة وهو أدوريز (مهاجم أتلتيك بلباو)، لكنني لا أشعر بالتوتر أمام أي لاعب لأنني أتحلى بدرجة تركيز كبيرة".