رفض فرانك لامبارد مدرب فريق تشيلسي منح ضمانات مؤكدة للاعب أوليفيه جيرو فيما يتعلق بحصوله على فرص لعب منتظم تحت قيادته.

وارتبط جيرو أكثر من مرة بخطوة الرحيل عن النادي اللندني، في مواسم انتقالية سابقة.

وتجددت التكهنات حول مستقبل النجم الفرنسي في ستامفورد بريدج في ظل حصوله على فرص لعب غير منتظم تحت قيادة لامبارد.

ونجح جيرو في استغلال الفرص التي حصل عليها وقدم أداءً جيدًا وانفجر تهديفيًا، وهو ما أدى إلى توجيه سؤال لـ لامبارد حول ما إذا كان ينوي الاعتماد عليه بشكل أساسي.

وسُئل لامبارد عن ذلك الأمر قبل مواجهة ليدز يونايتد غدًا، حيث رد المدرب: "لا أعتقد أن الأمر يتعلق بمنح أي لاعب ضمانات فيما يتعلق بوقت مشاركاته في المباريات، أعتقد إنه في ظل الفريق التنافسي الذي لدينا، سيكون من الصعب القيام بذلك".

وأضاف: "كل ما تريده من اللاعبين عندما يكونون خارج التشكيل هو التدرب جيدًا، والانضمام إلى الفريق وتقديم أداء جيد مثلما فعل جيرو، بالطبع هذا يمنحني مشاكل لطيفة على هذا النحو".

وواصل: "جيرو كان يفعل ذلك دائمًا هنا، لقد لعب دورًا هامًا في تأهلنا إلى دوري أبطال أوروبا، أنا سعيد معه، هو يعطيني مشكلة رائعة حقًا، مستواه جيد ويتدرب بشكل جيد، من الواضح أنني لن أكشف عن فريقي اليوم".

وتابع في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول لندن" الإنجليزية: "هل على جيرو الشعور بالقلق بسبب عدد دقائق مشاركته؟ لا يمكنني الإجابة عن هذا السؤال، كل ما يمكنني قوله هو أنني أمتلك عدة لاعبين يتنافسون في مركزه".

وأردف: "كان تامي أبراهام يلعب بشكل جيد للغاية لنا هذا الموسم ، حيث سجل الأهداف وصنع التمريرات الحاسمة، هو يظهر صفاته، مثلما فعل جيرو الليلة الماضية، هي منافسة كبيرة بالنسبة لي".

وأوضح: "لا يمكنني إعطاء تأكيدات وعليك أن تسأل جيرو في هذا الشأن، لا أرى أبدًا أي شيء سلبي من قِبل أوليفيه، وأنا أحترمه كثيرًا".

واختتم: "إذا لعب بالطريقة التي لعب بها الليلة الماضية من الواضح أنه سيحصل على الفرص، لأن ذلك كان أداءً من الدرجة الأولى من جميع النواحي".