أشاد المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، بالحارس الأيرلندي كويمين كيليهر، بعد تألقه في مباراة أياكس بدوري أبطال أوروبا، مُشيرًا إلى أنه ربما يواصل الاعتماد عليه في مباراة ولفرهامبتون بالبريميرليج.

ليفربول يستعد لملاقاة ولفرهامبتون مساء الأحد القادم على ملعب "آنفيلد"، ضمن لقاءات الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كيليهر لعب كأساسي في مواجهة أياكس، وظهر بشكل أكثر من رائع، وحافظ على نظافة شباكه، ليُساهم في تأهل ليفربول لدور الـ16 بدوري الأبطال، في مفاجأة غير متوقعة، حيث تنبأ الجميع بأن يعتمد كلوب على أدريان في ظل إصابة أليسون بيكر.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لقد بدا جيدًا، شخص هادئ حقًا، ليس هناك شك في أنه سيتعامل مع كل الضجة المحيطة به بشكل جيد حقًا".

وأضاف: "الحمد الله أنه نجح في تلك المباراة، بالنسبة له كان أمرًا صحيحًا أنه شارك في مباراة أياكس، الآن سنرى كيف سيستمر".

وواصل: "إنه لديه ما يكفي ليكون لاعبًا لـ ليفربول، ولكن في الحياة عليك إثبات مثل هذه الأشياء، كويمين حارس مرمى موهوب بشكل مُثير، وبالنسبة لحراس المرمى الأمر صعب حقًا، على حراس المرمى الانتظار".

اقرأ أيضًا.. كلوب يكشف موقف أرنولد ونابي كيتا من مباراة ليفربول وولفرهامبتون

يورجن كلوب - كويمين كيليهر

وتابع: "يمكن أنّ يكونوا استثنائيين لكن عليهم انتظار فرصتهم لأن هناك حارس مرمى واحد فقط على أرض الملعب وإذا لعب هذا الحارس لمدة 10 سنوات متتالية، فهذا صعب للغاية، يمكنك أن تظل حارس مرمى رائع ولن يراه أحد".

وأردف: "كويمين سنحت له الفرصة الآن، وأعتقد أنه أقنع الجميع، لم يكن عليه أنّ يقنعنا نحن بالطبع، ولكنه أقنع الجميع هُنا".

وعن الحارس الإسباني أدريان: "إنه لا يستحق أنّ نستبعده تمامًا، لقد دعم كويمين بطريقة استثنائية، بعدما علم أنه لن يبدأ في المباراة، لقد تصرف بشكل لا يُصدق حقًا".

وأكمل: "أداء كويمين كان جيدًا للغاية، في هذه اللحظة لن أقول إنه سيبدأ ضد ولفرهامبتون، هناك تدريب وأشياء أخرى، عليه أنّ يُحافظ على لياقته، لدينا جلسات وسنرى".

وأتم تصريحاته قائلًا: "كيليهر فعل ما يكفي لإقناعي، لكنه فعل ذلك بالفعل منذ شهور وسنوات، في بعض الأحيان تنتظر اللحظة المناسبة واعتقدنا أن اللحظة المناسبة قد جاءت يوم الثلاثاء".