أكد الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك السابق أنه تعرض للإهانة من الجماهير بعد مشاركته في مباراة الأهلي بنهائي إفريقيا.

كاسونجو رحل عن الزمالك عقب فسخ عقده بالتراضي، بعدما لم يسجله الأبيض في قائمته بالموسم الجديد.

اقرأ أيضًا.. كاسونجو: الزمالك أعارني مرتين دون استشارتي.. والوداد المغربي عاملني بعنصرية

وأضاف كاسونجو خلال استضافته ببرنامج "زملكاوي" المُذاع عبر قناة الزمالك: "أنا مهاجم ألعب في مركز 9، وفوجئت بالدفع بي ‏كجناح أيسر، هذا ليس مركزي ولا أجيد فيه".

تابع: "جلست على دكة البدلاء كثيرًا وهذا أثر على مستواي كثيرًا، ‏ولم ألمس الكرة في مباراة الأهلي بنهائي دوري أبطال إفريقيا سوى 3 مرات فقط".

وواصل: "تعرضت لانتقادات كبيرة بعد مباراة الأهلي، ولكن ‏ماذا كانت تنتظر مني الجماهير؟، أنا أشارك في مركز جديد عليٌ و‏بعيد عن المشاركة في المباريات".

استكمل: "الجميع يعرف أنني لاعب سريع وأشارك كمهاجم، كيف تتنظر مني أن أسجل الأهداف وأنا ألعب في مركز الجناح، وغياب أوباما أثر على مستوى الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وعن أسباب الخسارة أمام الأهلي في نهائي إفريقيا، قال: "لا استطيع أن أقول هذه هي كرة القدم لعبنا بشكل رائع وسيطرنا تمامًا وكنا أعلى من الاهلي فنيًا وبدنيًا، هذا قانون كرة القدم ممكن تلعب وتكون أفضل ولكن في النهاية تخسر".

أردف: "فعلنا كل شيء في المباراة لعبنا أمام الأهلي، الله فقط يعلم لماذا خسرنا نحن سيطرنا على الأهلي، ولعبت بشكل جيد ولكن خسرنا وهذا مؤذي للمشاعر وخاصة حينما تلعب بشكل جيد".

أكمل: "لم أتلقى فرصة جيدة أمام الأهلي، مصطفى محمد هو الذي تلقى فرصة جيدة من فرجاني ساسي ولم يكون موفق، وزيزو سدد كرة وارتطمت في العارضة، الجميع يرى كنا الأفضل في المباراة كنا مسيطرين، وكان لنا حضور أكثر من الأهلي".

وواصل: "بعد مباراة نهائي إفريقيا كنا محبطين ولست أنا فقط، جماهير الزمالك ليس من حقها أن توجه ليٌ إهانة نظرًا للظروف الصعبة التي تعرضت لها، لا أستحق أن أتلقى إهانة من أي أحد".

أشار:" في المباراة النهائية أمام الأهلي كنا مفتقدين اللاعب رقم 10، وهذا أدى إلى المشاكل في الملعب، وألعب كجناح وليس في مركزي، وغياب أوباما في مركز صانع الألعاب أثر علينا".

وبسؤاله هل أنهيت التعاقد مع الزمالك بالتراضي، قال: "بعد مباراة الأهلي تناقشت مع مجلس الإدارة السابق وعقد اجتماعات مع مرتضى منصور وتناقشنا في مسألة رحيلي عن الفريق، وكان هناك اتفاق وبعد ذلك تغير مجلس الإدارة".

اختتم: "عقدت اجتماع مع الرئيس الجديد وتناقشنا وتوصلنا لصيغة لإنهاء تعاقدي ولكن حتى الآن أنتظر الأمور بشكل رسمي ويتم تفعيل ذلك، حينما يتم ذلك أعتقد سأعود لبلدي على الفور".