أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في بيان رسمي عن الملعب الذي سيحتضن نهائي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، والتي من المُقرر أن تنطلق بداية من الموسم القادم 2021/2022.

يويفا كان أعلن في 2 ديسمبر 2018 عن إنشاء بطولة جديدة للأندية الأعضاء في الاتحاد بنفس نظام بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي؛ تنطلق في عام 2021، وسيطلق عليها "UEL2" أي بطولة الدوري الأوروبي 2 أو (دوري المؤتمر الأوروبي).

الاتحاد الأوروبي أعلن في بيانه أن الملعب الوطني الجديد بمدينة تيرانا عاصمة ألبانيا، سيستقبل أول نهائي لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

اقرأ أيضًا.. مواجهتان ناريتان.. نتيجة قرعة نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي سيشارك فيها 32 فريقًا، سيتم تقسيمهم على 8 مجموعات، سيتأهل فيها الأول والثاني من كل مجموعة للأدوار الإقصائية، حيث سيتواجد في المسابقة 22 فريقًا من التصفيات التي ستجرى بين 55 دولة أوروبية.

وسيشارك في البطولة 10 فرق الذين يحتلون المركز السابع والثامن في الدوريات الخمس الكبرى، بالإضافة 17 فريقا فشلوا في عبور الأدوار التمهيدية لمسابقة الدوري الأوروبي، بالإضافة لخمسة فرق من دوري الأبطال.

كما سيتم إقامة دور لخروج المغلوب قبل دور الـ16، وسيتكون من الأندية التي تحل في المركز الثاني بكل مجموعة وأصحاب المركز الثالث في بطولة يوروبا ليج (طالع المزيد من التفاصيل).