وصف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، أن الانتقال من صن داونز إلى العملاق القاهري في بداية شهر أكتوبر الماضي كالذهاب إلى الجامعة.

ووقع موسيماني عقدًا لمدة موسيماني مع الأهلي، بعد رحيل مدربه السابق، رينيه فايلر، بنهاية شهر سبتمبر بسبب ظروف أسرية وفضل العودة إلى سويسرا دون إكمال مهمة دوري أبطال إفريقيا.

ونجح الجنوب إفريقي في قيادة الأهلي للفوز باللقب القاري على حساب الزمالك يوم، الجمعة الماضي، بالفوز بنتيجة 2-1 وتحقيق البطولة بعد غياب 7 سنوات للمرة التاسعة في تاريخ النادي.

اقرأ أيضًا.. موسيماني يكسر حاجز الصمت: سيرينو يريد الانضمام إلى الأهلي

بيتسو موسيماني

وتحدث موسيماني عن مشاعره عندما رحل عن صن داونز بعد 8 سنوات في تصريحات نقلتها شبكة "News24” الجنوب إفريقية: "إنها مثل المدرسة".

وتابع: "تبدأ في الابتدائي، ثم تذهب إلى المدرسة الثانوية، تقضي خمس سنوات هناك وعندما تحصل على الشهادة، لا يمكنك العودة إلى المدرسة، عليك الذهاب إلى الجامعة".

وأضاف: "عليك أن تمضي قدمًا، هذا ما شعرت به عندما غادرت، عندما يقولون الآن أنه عليك الذهاب إلى الجامعة، فأنت لم تعد تعيش في المنزل، عليك مغادرته".

وواصل تصريحاته: "إنها مثل الانتقال من جوهانسبرج للذهاب إلى جامعة كيب تاون، حياة مختلفة تمامًا".

واستمر: "لم يكن هناك وقت أفضل يجب أن تغادر فيه مثل هذا الوقت، بعد تحقيق الثلاثية وترك الفريق في أفضل حال ممكن، لا تريد أن يقول الناس أنك تركت صن داونز في فوضى".

وأتم تصريحاته: "كل جماهير صن داونز يحبونني، وأكن لهم كل احترام وتقدير وأفتقدهم كثيرًا وأفتقد أغانيهم والطبول واللافتات التي اعتادوا على رفعها في المدرجات".