أكد خوان لابورتا، المرشح الرئاسي لـ نادي برشلونة، والرئيس السابق للبلوجرانا، أن التجديد لـ ليونيل ميسي سيكون هو الأولوية، ولا يمكن التفريط فيه.

ليونيل ميسي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، ويمكنه التفاوض مع أي نادٍ بداية من يناير المقبل.

طالع أيضًا.. كوتينيو: لدي فرصة لصنع التاريخ مع ميسي.. وإمكانات فاتي لا حدود لها

وقال لابورتا في تصريحات لـ"راديو كتالونيا": "ميسي هو الخيار الأول بالنسبة لنا، فهو يضمن لك الفوز بكل شيء أيًا كانت الظروف".

وأضاف: "ليو يحدث فرقًا في أي وقت، لكنه مهم أيضًا من الناحية الاقتصادية، يتحدث البعض عن التكاليف في وجوده، لكن بالنسبة لي سينتج الكثير للفريق نظير ذلك".

وشدد: "لدينا اتصال مع ميسي، أعلم أنه يقدرني ونحترم بعضنا البعض، لكننا لم نتحدث عن التجديد بعد، أنا بحاجة إلى السلطة أولًا، لن أتحدث معه عن التجديد إلا عندما أصبح رئيسًا للنادي".

وأردف: "سيكون هناك العديد من العروض بالتأكيد، نحن نتحدث عن ليونيل ميسي، لكن آمل أن ينتظر لمعرفة اقتراحنا، نريده أن يبقى في برشلونة".

وأكمل: "أريد ليو أن يستمر معنا، يجب أن تكون علاقة ميسي وبرشلونة مستمرة حتى النهاية، يجب أن تكون قصة مختلفة، بالتأكيد برشلونة سيستمر بدون ميسي، لكن في وجوده سيكون الوضع أفضل بكثير".

وأوضح: "في الوضع الذي يعاني منه النادي، لن يكون الأمر مجرد أموال، بل عرض جذاب من نواحي عديدة".

وعن خطته للنادي: "سوف نتخذ قرارات كبيرة، حتى يعود برشلونة مرة أخرى إلى مكانته، ويكون ناديًا قياسيًا، الأهم أن تكون قرارتنا تخدم المجتمع".