كشف مساعد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، بيب ليندرز، السر وراء تألق المهاجم والهداف المصري، محمد صلاح، منذ انتقاله إلى قلعة "أنفيلد".

وأصبح محمد صلاح معشوق جماهير ليفربول منذ انضمامه للفريق الإنجليزي في صيف عام 2017 بعد انتقاله من روما، حيث سجل حتى الآن 104 هدف في 168 مباراة في جميع البطولات.

وحصل المصري الدولي على مجموعة من الجوائز الفردية بخلاف البطولات الجماعية مع ليفربول مثل أفضل لاعب في إنجلترا لموسم 2017/2018 وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين.

اقرأ أيضًا.. انقسام بين جماهير ليفربول حول أداء محمد صلاح أمام أياكس في دوري أبطال أوروبا

بيب ليندرز

ووضح ليندرز أسباب تألق محمد صلاح مع ليفربول والذي وضعه ضمن أعلى المهاجمين في العالم بالوقت الحالي في تصريحات نقلتها شبكة "ليفربول إيكو" البريطانية، وقال: "لاعب كرة موهوب، يتميز بإنهاء الهجمات ولديه قدرات إبداعية رائعة تساعده في اللحظات الحاسمة".

وأضاف: "الطريقة التي يحتفظ بها من خلالها بالكرة في أصعب المواقف وإيجاد طريقة للتغلب على المدافعين والتسجيل هي ما يميزه، ربما هناك العديد من اللاعبين الذين يمتلكون هذه الميزة ولكن بدون استمرارية وهو ما يضعه ضمن أفضل اللاعبين في العالم".

وتابع: "الأمر كله يتعلق بعقلية اللاعب، وعدم الرضا بما هو أقل مما يقدمه على مدار مشواره، ولكن أهم من تسجيل الأهداف بالنسبة لي هو شخصية محمد صلاح وتواضعه لذلك فهو يمثل قدوة للعديد من اللاعبين".

وواصل: "مو يستثمر وقتها في تطوير مستواه الفني والبدني، وهذا ما رأيناه في العديد من المباريات وكيف عمل من أجل جسده، إنه مثال للإصرار ويدل على طموحه وإذا كان هناك سر واحد وراء نجاحه ليوجد أفضل من ذلك".

وعن صناعة محمد صلاح لـ 40 هدفًا في ليفربول منذ انضمامه إلى أنفيلد، قال ليندرز: "مو أكثر من مجرد مهاجم بالنسبة لنا، ما يفعله يحفز الجميع ويعني أن كل شخص بالفريق مسئول مسئولية كاملة عن كل شيء، وهو ما يجعله يتحول صانعًا للألعاب في الكثيرة من الأحيان".

وأتم تصريحاته: "اعتقد أن النجوم الكبار في عالم كرة القدم يعرفون جيدًا أهمية الأسلوب الجماعي للفريق وما يحتاجه بالتحديد في كل مباراة ليصل به إلى أعلى المستويات".