انتقد فاروق جعفر، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر أداء الزمالك اليوم، مشيرًا إلى أن طلائع الجيش تفوق عليه في المباراة التي جمعت بينهما ببطولة كأس مصر.

وحقق طلائع الجيش مفاجأة اليوم بإقصاء الزمالك من نصف النهائي بعد هزيمته بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت في ملعب برج العرب.

وقال فاروق جعفر خلال ظهوره بالاستوديو التحليلي عبر قناة الزمالك: "طارق العشري المدير الفني لطلائع الجيش يعرف الزمالك لكن البرتغالي جايمي باتشيكو لا يعرف فريقه".

وأضاف: "العشري استطاع التعامل مع الزمالك، وطلائع الجيش تفوق على منافسه في الهجمة المرتدة والكثافة في وسط الملعب".

وتابع: "الزمالك افتقد لصانع الألعاب بعد خروج محمود شيكابالا، ووجوده في الملعب أعطى الفريق شكلًا لأنه لاعب يفكر".

وواصل: "مصطفى محمد لا يوجد لاعب يسانده في الملعب أو يصنع له الأهداف ولم يكن فعالًا على المرمى بدليل أنه طوال 120 دقيقة لم يهدر هجمة".

طالع | إسماعيل يوسف عن الخسارة أمام الطلائع: الزمالك لا يستحق الفوز واللاعبون محبطون

وأردف: "الحالة التي ظهر بها أحمد سيد زيزو نفسيه أكثر من فنية، لقد كان عصبيًا ومشدودًا وهو في حالة لا تساعد أن يؤدي بشكل جيد".

واستأنف: "أخذنا درسًا بعد مباراة اليوم بأن هناك لاعبين جيدين في الزمالك وآخرين لا يقدرون على الاستمرار مع الفريق لأن النادي كبير عليهم".

وأضاف: "لن ينفع أن يقف الزمالك على فرجاني ساسي أو أشرف بن شرقي، ومحمد أوناجم اليوم شارك وخرج للإصابة فكان هناك مجازفة بمشاركته".

وتابع: "الزمالك ناد كبير وعظيم لا ينفع أن يرتبط اسمه بثلاثة أو أربعة لاعبين، ولا يليق أن يقف على لاعب لأن ساسي وبن شرقي عاجلًا أم آجلا سيرحلان".

واختتم: "الزمالك قيمة وكيان كبير يجب أن ندعم الفريق ونرى اللاعبين الأصلح له، فهناك لجنة كرة متواجدة في النادي ولا بد أن تضع تصورًا للفترة المقبلة بشكل احترافي".