علق أوليه جونار سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، على تصرف الدولي الأوروجوياني إيدينسون كافاني، مهاجم الفريق الذي وصف بالعنصري.

كافاني سجل ثنائية في فوز مانشستر يونايتد بـ ريمونتادا على ساوثهامبتون، وبعد المباراة تلقى كافاني تهنئة من أحد أصدقائه عبر موقع "إنستجرام"، ليرد الأوروجواني "شكرًا نيغريتو".

وحسب ما أفادت التقارير، فإن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ينوي فتح تحقيق مع كافاني بسبب كلمة "نيغريتو" حيث لها دلالة عنصرية في الثقافة الإنجليزية.

اللاعب الأوروجوياني قدم اعتذارًا علنيًا، بعد أن حذف المنشور من على إنستجرام "طالع التفاصيل".

وقال سولشاير في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة باريس سان جيرمان: "لقد تواصلنا مع إيدينسون وهو آسف حقًا للخطأ الذي ارتكبه، لا توجد نية خبيثة لديه على الإطلاق، مجرد تحية لصديقه".

وأضاف: "نحن ندعمه لكننا ندعم الاتحاد الإنجليزي أيضًا، نريد أن نكون جزءا من الكفاح ضد التمييز والعنصرية، أنا متأكد من أن إيدينسون قد تعلم الدرس".

وأكمل: "كافاني جاهز للعب، وبالطبع سيكون مميزا له اللعب أمام فريقه السابق، باريس سان جيرمان، ناديه القديم حيث يتصدر قائمة هدافيه قبل الرحيل، وهذا سيؤثر عليه عقليًا".

وواصل: "سيمنح ذلك كافاني الكثير من الثقة، إنه محترف للغاية، سيعمل تقديم كل شيء في المباراة".

وعن امكانية اللعب بـ كافاني ومارسيال، قال أوليه: "أعتقد أن جميع اللاعبين يمكنهم اللعب في أكثر من مركز حسب امكانياتهم، فقط هندرسون ودي خيا في حراسة المرمى واحد منهم فقط من سيلعب".

وشدد: "كافاني يمتلك موهبة كبيرة، يمكنه اللعب في أكثر من مركز بالهجوم، كذلك راشفورد وجرينوود بالإضافة إلى مارسيال، في بعض الأحيان يكون اثنان منهم في الصندوق".

وعن حالة دي خيا لمواجهة باريس سان جيرمان: "دافيد تدرب مع الفريق وسيكون متاحًا للمشاركة في المباريات المقبلة".

وأردف: "المباراة ستكون صعبة، كلما تأهلت بشكل أسرع كان ذلك أفضل، نريد الفوز بصدارة المجموعة، سنواجه فريقا كبيرا، لكننا سنهاجم وندافع بنفس طريقتنا".

واختتم: "لقد تعافينا من البداية الصعبة، نحن الآن خلف الفرق الكبرى في الوقت الحالي، لكننا نريد أن نكون في أبريل أو مايو ضمن الأربعة الكبار، ولقد حان وقت التحسين والتطور".