عبر مدرب حراس المرمى بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ميشيل يانكون، عن سعادته الكبيرة بعد تحقيق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2020 على حساب الزمالك.

وأكمل يانكون مهمته مع الأهلي بعد رحيل جهاز المدرب السابق، رينيه فايلر، في نهاية سبتمبر الماضي بعد طلب من إدارة العملاق القاهري نظرًا لما قام به من عمل رائع مع الحارس، محمد الشناوي.

اقرأ أيضًا.. محمد الشناوي: لم أتوقع حراسة مرمى المنتخب في كأس العالم

ميشيل ياناكوني

وتحدث ميشيل عن إنجاز الأهلي وفرحته في تصريحات نقلتها صحيفة "La Province" البلجيكية، وقال: "الأمر بسيط للغاية، لم يعد بإمكاني التحدث ولم يكن هناك صوت يخرج بعد كل الاحتفالات التي عشناها بعد الفوز بالبطولة".

وتابع: "كان نهائي مصريًا بنسبة 100%، ديربي قوي ومرهق للغاية، كانت نهاية استثنائية قبل دقائق من الصافرة الأخيرة".

وأضاف: "لم يكن هناك مشجعون في الملعب، لكننا انفجرنا بعد الهدف الثاني، ركض الجميع إلى أفشة (الدقيقة 86) احتفالاً بما قام به وتجمعنا عند إحدى زوايا الملعب بعدما ركضت من مقاعد البدلاء إلى هذا المكان، ربما قدمي تؤلمني لكنني لما أشعر بأي شيء وقتها (يضحك) رغم أن المباراة لم تنته بعد والتي استمرت حتى الدقيقة 96".

وواصل: "رغم فوزنا بدوري أبطال إفريقيا ما زال هناك بطولتين في انتظارنا كأس مصر وكأس السوبر الإفريقي قبل نهاية عام 2020، سنبذل قصارى جهدنا للحصول عليهما".

وعن إكمال مهمته مع الأهلي رغم رحيل فايلر: "اعتقدت أن الإدارة ستوجه لي الشكر، كما هو الحال مع أغلب الأندية، لكن في اليوم التالي لرحيل المدرب طلب مني رئيس الأهلي (محمود الخطيب) البقاء، لم أتردد لثانية واحدة لأن هذا يدل على ثقتهم بي ومددت عقدي حتى سبتمبر 2021، وهو ما يشعرني بالكثير من الفخر".

وأتم تصريحاته: "الآن، بيتسو موسيماني من جنوب إفريقيا هو من يقود الفريق، وعلاقتنا جيدة والتدريبات تسير بشكل رائع".