تحدث أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي عن أسباب رحيل السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للفريق خلال الفترة المقبلة كما كشف عن المقومات التي دفعت إدارة القلعة الحمراء للتعاقد معه منذ البداية.

وقال أمير توفيق أثناء استضافته ببرنامج جمهور التالتة المذاع على قناة الأهلي: "فايلر عندما جاء واجه هجومًا كبيرًا ولكن كان لدينا ثقة كاملة في تواجده، وكان أمامنا هدف وهو كيف نختار مدرب للأهلي، وكنا نبحث عن مدرب غير شبعان".

وأضاف: "كان أمامنا خيارات إما أن نتعاقد مع مدرب صاحب إسم كبير أو شخص يبحث عن البطولات، ووجدنا فايلر الذي تولى تدريب أكثر من فريق يعرف معنى البطولة، وفي ذات الوقت هو ذو شخصية قوية ومنظمة، وهذه كانت أسباب تعاقدنا معه، رغم إننا تم مهاجمتنا بشكل كبير إلا إننا كنا واثقون في اختيارنا".

اقرأ أيضًا.. ميدو: "كيد النسا" بين الأهلي والزمالك على صالح جمعة انتهى

وتابع: "فايلر عندما سافر كنا نعلم أنه سيعود، لأن العقد المبرم ممتد لكذا موسم ومتفقين معه على التجديد، وكان يجب أن يحدث تعديل في العقد بعد توقف كورونا، لكن هو كان لديه ظروف عائلية وشخصية، وأسرته رقم واحد بالنسبة له وكانوا خائفون عليه من الفيروس، وهذا ما جعله في أخر فترة يفكر في الرحيل".

وواصل: "شعرنا أن فايلر تغير ولم يعد نفس الشخص الذي تعاقدنا معه، وكان متخوف جدا من كورونا لدرجة أن ديفيد سيزا عندما أصيب بكورونا سبب هذا له أزمة نفسية، ونحن فكرنا في البديل من وقتها".

واختتم: "الأهلي أكبر من أي أحد في النادي وعندما يشعر أن شخص ما يرى نفسه أكبر من الكيان فلن يكون له مكان فيه، وهذا ما شعر به فايلر ولذلك الأمر كان واضح وصدر القرار".