أكد أيمن يونس رئيس لجنة الكرة بنادي الزمالك أنهم أرسلوا قائمة الفريق مكونة من 28 لاعبًا للقيد في قائمة الأبيض الإفريقية للنسخة المقبلة.

وعلم "بطولات" أن مسئولي الزمالك طالبوا اتحاد الكرة بضرورة إرسال استعجال للاتحادين المغربي والتونسي لكرة القدم، من أجل إرسال البطاقة الدولية للثنائي حمزة المثلوثي وحميد أحداد؛ لقيدهما في قائمة الفريق المحلية والإفريقية. طالع التفاصيل

وقال أيمن يونس في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" المُذاع عبر قناة "أون إي": "أرسلنا قائمة بـ28 لاعبا للقيد إفريقيًا".

وعن حديثه مع محمود شيكابالا، قائد الزمالك، خلال المران اليوم، قال: "كنت أمزح معه، ووعاتبته قلت له أنا حزين بسببك لأنك أحرزت هدف رائع، وأنا كنت أتنافس مع عبد الحليم علي على أفضل هدف، وأنت بذلك دخلت معنا في المنافسة!".

تابع: "الذين فعلوا ما فعلوه بـ شيكابالا يشعلون الفتنة في البلد، والتطاول غير أخلاقي".

وعن التعاقد مع دونجا وعبد العاطي، قال :"إلى الآن الأمور لا تسير بشكل منضبط، وانا أفضل أن ننتظرعلى هذا الأمر".

وواصل: "متبقى بعض المستحقات للاعبين، وسنحاول دفعها الفترة المقبلة، هناك تريث في الأمور الآن".

استكمل: "فرجاني ساسي وبن شرقي لديهم عروض كثيرة ونبحث في التجديد لهما، ومن أولويات عملنا التجديد لـ ساسي، ويجب تعديل عقد مصطفى محمد ليتناسب مع قيمته".

أكمل: "قابلت باتشيكو وهو متأثر وقلق، ونحن أعطيناه شيء من الطمأنينة، ونحاول أن نطمئن جماهير الزمالك أيضًا".

أردف: "لم نتحدث مع اللاعبين في أمور مادية، هم في حالة حزن بسبب الخسارة، ويسعون لمصالحة الجماهير من خلال الفوز بكأس مصر".

وعن أزمة القيد؟ هناك تجاوب بشأن سداد مديونيات النادي والإجراءات الخاصة بقيد الثنائي حمزة المثلوثي وحميد أحداد، تمر بشكل سليم وتم وضع ضوابط لسداد المتأخرات.

ويستعد الزمالك لخوض مباراته أمام طلائع الجيش المقرر إقامتها في الخامسة من مساء غد الثلاثاء في نصف نهائي بطولة كأس مصر.

وتسلمت لجنة الكرة بالزمالك ملف الفريق الأول عقب استقالة أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بالأبيض، عقب صدور قرار من وزارة الشباب والرياضة بإيقاف مجلس إدارة القلعة البيضاء، وتعيين لجنة لإدارة النادي مؤقتًا برئاسة أحمد بكري.