كشف محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي عن تفاصيل حديثه مع لاعبي الفريق خلال مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا التي انتصروا فيها أمام الزمالك بهدفين مقابل هدف.

ونجح الأهلي في التتويج بالأميرة السمراء للمرة التاسعة في تاريخه وذلك بعد تغلبه في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي على أرضية استاد القاهرة.

وقال محمد الشناوي أثناء استضافته ببرنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة "سي بي سي": "5 دقائق وقت بدلا من الضائع مروا كأنهم 90 دقيقة، كنت أضيع الوقت وعندما رأيت الحكم جاء ليشهر لي الإنذار قلت له فلتأتي لأنني أنتظرك".

وأضاف ضاحكًا: "لأول مرة جماهير الأهلي كانت تطالب بإضاعة الوقت".

وواصل: "نفتخر بأن فريقين من بلد واحد وصلا للمباراة النهائية، هذا أمر يحسب للكرة المصرية، وأقول لنادي الزمالك أديتم مباراة قوية، هي أولا وأخيرا كرة قدم، خسرنا أمامكم في الدوري وفزنا بالمباراة النهائية".

طالع أيضًا.. عدلي القيعي يشيد بهدف شيكابالا في الأهلي ويطلب من أفشة 4.5 مليون دولار

وتابع متحدثًا عن هدف محمود شيكابالا لاعب الزمالك: "كان يجب أن أتحلى بالهدوء بعده، نحن وضعنا أكثر من سيناريو قبل المباراة ومن ضمنها إذا دخل مرمانا هدفًا مبكرًا وتحدثنا معًا عن أنه يتحتم علينا أن نلعب كاملين وألا يُطرد منا أحد وأن نحافظ على الكرة، نعلم قيمة المباراة وشددت عليهم ألا يُطرد أحد حتى لا يضيع مجهود الفريق".

وعن رسالته بين الشوطين قال: "تحدثت مع اللاعبين وعنفتهمم، ولن أقدر أن أكشف عما قلته لهم فهم إخواني الصغار وأنا من غيرهم لا شئ، وانا حضرت نهائيين من قبل وبعدهما كنا نقول يا ليتنا فعلنا كذا وكذا، فكنت أحاول أن أتحدث معهم عن النهائيات السابقة، وأن يبذلوا كل جهدهم حتى لا يشعروا بالندم".

وأضاف: "ظللت أذكرهم بأصعب المباريات التي مرت علينا مثل الهلال في السودان والفوز على صن داونز ورد الاعتبار، وأخبرتهم انهم بذلوا مجهود وعليهم ألا يضيعوا تعبهم طوال البطولة في 45 دقيقة".

وأردف: "الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق بدأ يتحدث في الأمور الفنية بعدي، وربنا كرمنا بهدف محمد مجدي أفشة وفزنا بالمباراة".

واختتم: "قبل نهاية المباراة بربع ساعة سقط أحد اللاعبين واللعب توقف، ناديت على زملائي وقلت لهم بعد مرور 5 دقائق من الآن من سيحرز هدف سيفوز بالمباراة، وبالفعل أحرزنا الهدف وتوجنا باللقب".