أكد المدير الفني الألماني لنادي ليفربول، يورجن كلوب، أن الدولي الإسباني تياجو ألكانتارا لاعب وسط الريدز، لن يعود في وقت قريب، حيث من المقرر أن يغيب بضعة أسابيع، للتعافي.

وأصيب ألكانتارا في مواجهة إيفرتون بـ يدربي ميرسيسايد، 17 أكتوبر الماضي، ولم يعد منذ ذلك الحين، بعد تدخل قوي لـ البرازيلي ريتشارليسون.

وقال يورجن كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة أياكس: "لياقة تياجو ألكانتارا ليست واضحة حتى الآن، ولا أستطيع أن أقول متى سيعود".

طالع أيضًا: بسبب التغييرات الخمسة.. مدرب شيفيلد يونايتد يرد على تصريحات كلوب التهكمية

وأضاف: "جوردان هندرسون بخير، بينما جيمس ميلنر سيغيب عن لقاء أياكس بعد إصابته أمام برايتون".

وعاد للحديث عن ألكانتارا: "بعد مواجهة إيفرتون، كانت إصابة تياجو صعبة، كان يتدرب من وقت لآخر، لكن لم يتعاف بعد، ندرك أن إصابة الركبة صعبة، الأمر قد يستغرق أسابيع".

وأشار : "ليس لدينا ما يكفي من اللاعبين لتحديد الأولويات بالنسبة للبطولات، لا يتعلق الأمر بالمنافسة، بل باللاعبين، يوم السبت لعب أفضل 11 لاعبًا جاهزًا أمام برايتون، وأتمنى أن تبتعد الإصابات قليلًا، وطالما أننا قادرون على تشكيل 11 لاعبًا، فسوف نقاتل بكل ما لدينا".

ووجه كلوب رسالة لـ راؤول خيمينيز مهاجم ولفرهامبتون الذي أصيب أمس في الرأس أمام آرسنال: "آمل أن يكون جيدًا قدر الإمكان وأن يتعافى سريعًا، وأتمنى له كل التوفيق".

وعن فان دايك: "بالنظر للظروف الحالية، يقوم فيرجيل بعمل جيد، نحن على اتصال يوميًا، إنه يبلي بلاءً حسنًا، لكن ركبته لا تبدو جيدة بعد، إلا أن الجراحة ناجحة".

وعن عودة الجماهير بنسبة 2000 شخص في المدرجات: "سعيد بأننا سنشاهدهم، أتمنى أن تكون الخطوة الأولى لعودة الجماهير بشكل كامل في المدرجات".

وأكمل حديثه عن الإصابات: "نابي كيتا لا يزال يتعافى، لكن أرنولد وشاكيري خارج مباراة أياكس، لم يمنحني الطبيب الضوء الأخضر بعد".

واختتم: "لن يغيب أرنولد وقتًا طويلًا، يبدو جيدًا جدًا من حيث التعافي، وقد تكون عودته قريبة للفريق".