سيبدأ نادي ليفربول بطل الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي دراسة بعض عقود اللاعبين المتواجدين ضمن الفريق الأول لكرة القدم من أجل بحث التجديد أو الرحيل عن قلعة "أنفيلد".

يوجد حاليًا بحسب شبكة "ليفربول إيكو" البريطانية 9 لاعبين داخل فريق ليفربول هم من لهم الأولوية في تجديد عقودهم أو اتخاذ قرار برحيلهم بالنسبة للإدارة والمدير الرياضي، مايكل إدواردز، خلال الأشهر القليلة المقبلة.

اللاعبون هم: محمد صلاح، ساديو ماني، فيرجيل فان دايك، روبرتو فيرمينو، فابينيو، نابي كيتا، جوردان هندرسون، أليكس أوكسليد- تشامبرلين وشيردان شاكيري.

هؤلاء اللاعبون لم يتبق في عقودهم أكثر من عامين، حيث تنتهي في يونيو عام 2023، وفقًا لشبكة "TransferMarkt" الشهيرة.

إذا هؤلاء من يضعهم ليفربول كأولوية لحسم موقفهم مع نهاية الموسم الحالي، وبالتالي، يجب على الإدارة دراسة إمكانية تجديد عقودهم أو البحث عن عروض احترافية من أجلهم للاستفادة من بيعهم إذا كان هناك من هم أفضل لتجديد دماء الفريق الإنجليزي، بحسب ما ذكرت الشبكة البريطانية.

اقرأ أيضًا.. مدافع برايتون عن ركلة جزائهم المثيرة للجدل أمام ليفربول: تحصلون على الأسهل منها

ساديو ماني وروبرتو فيرمينو

وأفادت الشبكة بأن مستقبل محمد صلاح متوقف في ليفربول على رغبة الإدارة في استمراره بنهاية عقده أم لا، لأنه سيبلغ من العمر في يونيو 2023، 31 عامًا، ربما لن تكون مشكلة لبقائه ولكن ربما يرغبون في التعاقد مع بديل مناسب لخلافته بالمستقبل في هذا الوقت وعليهم حسم قرارهم بنهاية الموسم الحالي بالتمديد أو الانتظار حتى العام الأخير.

الأمر ينطبق أيضًا على ماني الذي يعد بنفس أهمية محمد صلاح رغم انخفاض مستواه قليلًا في الموسم الحالي، لكن الأرجح هو التمديد مثل زميله المصري الدولي نظرًا لأهميتهما، وكذلك فان دايك عند عودته من الإصابة التي تعرض لها في مباراة إيفرتون بتمزق في أربطة الركبة.

القرار من الممكن أن يكون مشابهًا لكل من فابينيو وهندرسون، لكن هناك شكوك حول مستقبل شاكيري، تشامبرلين وكيتا وهو ما سيُكشف عنه بمرور الوقت في ليفربول.

الأكثر عُرضة للرحيل بجانب هذا الثلاثي هو فيرمينو الذي أصبح يتلقى انتقادات عديدة بسبب مستواه الفني في الآونة الأخيرة ولم يعد أساسيًا في كل المباريات بعد انضمام دييجو جوتا، من ولفرهامبتون.