أكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة المصري أنه تم الاستقرار على كافة البنود المتواجدة في اللائحة، وتعديل بعضها.

وعقدت اللجنة الخماسية اليوم الأحد اجتماعا طارئا للجمعية العمومية لمناقشة لائحة النظام الأساسي، بحضور 96 ناديًا لمناقشة التعديلات الجديدة.

وقال الجنايني خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت": "اللائحة ستليق بالكرة المصرية، وسنصيغ بعض البنود غدًا وسنرسلها لوزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والفيفا لكي تكون لائحة محترمة".

وعن منع أحمد مرتضي منصور عضو مجلس إدارة الزمالك السابق من حضور اجتماع اليوم، أوضح: "لا أستطيع أن أمنع أحدًا، أنا موجود لكي تنجح هذه الجمعية العمومية، ومنعه بسبب أنني مرتبط بشروط معينة لكي لا يتم الطعن فيها بأي شكل من الأشكال، هو أخ عزيز وفاضل وخرجت له حينها، وكامل التقدير والاحترام لكل الناس".

طالع | خاص - منع أحمد مرتضى منصور من حضور عمومية اتحاد الكرة

وبشأن قرار تجميد وعزل رئيس الزمالك، قال: "ليس له صلة أن أعقب على هذا القرار، وزير الرياضة هو من يعرف حيثياته".

واستقرت وزارة الشباب والرياضة، على تكليف مجلس مؤقت لإدارة نادي الزمالك، بعد قرارها بإيقاف مجلس الإدارة الحالي برئاسة مرتضى منصور. طالع التفاصيل من هنا

وأردف: "بهذه اللائحة مثلنا مثل الناس، وكل التقدير والاحترام للكرة المصرية، فترتي مع اللجنة الخماسية تنتهي غدًا، ولا أعرف إذا كان سيتم المد أم لا".

وكانت الأندية المتواجد في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الكرة، طالبت باستمرار اللجنة الخماسية لإدارة الجبلاية لمدة عام إضافي لحين إجراء الانتخابات بعد أولمبياد طوكيو.

وأتم: "اعتذر لأي شخص قصرت معه (والله ما طبقت غير اللوائح)، لكي نرتقي بالكرة المصرية ونصل للمستوى الذي نريده كان لا بد من الحزم، وأديت رسالتي على أكمل وجه".