تحدث مرتضى منصور للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعد خسارة لقب دوري أبطال افريقيا أمام الغريم التقليدي النادي الأهلي، مؤكدًا صرف مكافآت لهم، وكاشفًا عن مؤامرات تتعرض لها القلعة البيضاء.

وقال منصور في اجتماع مع اللاعبين: "حرصت أن آتى إليكم قبل المران لكي أحييكم لأنكم رجال وأبطال، أنتم لم تخسروا، لأول مرة جماهير الزمالك ليست حزينة على بطولة ولكن حزينة على ما حدث في البطولة".

وأضاف: "أرحب بحمزة المثلوثي أهلا بك في مصر، وأهلا بروقة عودته للنادي مرة أخرى وهو وأحمد فتوح".

وتابغ: "البطولة سُرقت منكم وكنتم مثل أي نادي محترم، وكنت أتمنى أن أهنئ الأهلي ولكن على أي شيء سأبارك لهم؟ هل سأبارك لهم على الحكم الذي تغير، والفار الذي لم يُطبق، أم على الجمهور الذي بلغ 3 آلاف مشجع دخلوا من الأهلي مع أن رئيس الزمالك مُنع من الحضور".

طالع | إيقاف مجلس إدارة الزمالك وإحالته إلى النيابة العامة

وواصل: "لا تحزن يا شيكابالا من الكلاب الضالة، ولكن السؤال الذي أريد معرفة إجابته هو ما الذي تريدونه من الزمالك؟ فمنذ أن فزنا ببطولتي السوبر الإفريقي والسوبر المصري في أسبوع وبعد الفوز على الأهلي في مصر والدنيا قامت ولم تقعد، ومنذ أن قلنا إننا أبطال القرن واندلعت حرب شاملة على النادي ورئيسه وهذا النادي لن يقع أبدا لأن الملايين يشجعونه".

واستطرد: "جايمي باتشيكو تفوق على موسيماني فنيًا وبدنيًا، وسيطر على المباراة من بدايتها، لست أنا من قال هذا الكلام ولكنه عصام الشوالي المعلق التونسي الذي وصف أحداث المباراة".

استكمل: "كل المؤمرات التي تمت ضد الزمالك وكان آخرها أحمد مرتضى منصور الذي ذهب لكي يحضر الجمعية العمومية لاتحاد الكرة وقيل له اطلع بره، ده الزمالك، هتتحاسبوا، أريد أن أعرف من ساندكم، ونشتكي لرئيس الجمهورية".

أكمل: "لاعبو الزمالك ظلموا والحكم تم تغييره، كما منح محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية التذاكر لجماهير الأهلي".

ووجه حديثه لمحمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الزمالك، قائلاً: "شيكابالا موهبة فاذه ولاعب دولي، لماذا تستفزوا النوبة وأهل أسوان وجماهير الزمالك".

وواصل حديثه للاعبين: "أنتم لعبتم في ظروف غير طبيعية، الأهلي وصل بثلاث كرات، واحدة في العارضة وكرتين بهدفين هذا شغل فرج عامر ومعه موسيماني، لا يخسر أبدًا منذ تدريبه للأهلي".

استطرد: "كان نفسي أقول للأهلي مبروك، لكن على ماذا؟ على أنهم قاموا بتكسير أتوبيس الفريق، واقتحموا بوابة نادي الزمالك، أم أقول مبروك على وجود بيبو في حضن فرج عامر لتحضير المؤامرة التي كانت بينهما".

وواصل: "الزمالك يستحق ركلتين جزاء لصالح بن شرقي، والحكم لم يذهب للفار، لازم بيبو يفرح اليوم وهو الذي يكون على منصة التكريم وليس مرتضى، هذا كان القرار".

استكمل: "نكتم غضبنا وحزننا بداخلنا، لو لعبتم بشكل سيء لا يوجد مشكلة، ولكن الذي يُحزن أنكم أديتم مباراة عالمية".

أردف: "أول مرة أرى الحكم يصاب بكورونا صباح يوم المباراة وبعد ذلك الحكم الرابع كورونا، ويأتي أكثر حكم يكره الزمالك إبراهيم نور الدين".

وواصل: "متحملون لأني رجل دولة، وأعرف أن هذا البلد لا ينقصه فتن وفوضى، ولكن لا تستفزني لدرجة تصل أنك تمنع عضو مجلس إدارة من حضور جمعية عمومية غير عادية".

وأضاف: "أقول للدولة الموضوع بالنسبة لنا زاد عن حده، ما الذي يحدث من وقت البطولتين في أسبوع، يريدن هدم الزمالك ورئيسه".

وأكد: "لن نحبط، أمامنا المشوار طويل، وانا نفسي طويل جدًا، ومتوقع أي شىء، و(أقول للي في دماغي كفاية كده عندك إيه تاني) ستحل مجلس الإدارة أم ستسجنني، يكفي جماهير الزمالك بالملايين غاضبة".

وقال: "يا سيادة الرئيس الموضوع دخل في شيء غير مضبوط، إحساس جماهير الزمالك بالظلم والقهر، هناك غضب، وأنت راع لكل المصريين، هنا الزمالك (بيتفرموا)".

وتابع: "لا تغضب يا شيكابالا، الله في القرآن تحدث عن السفهاء، لو تمت محاسبتهم منذ مباراة السوبر في أبو ظبي لما حدث كل ذلك، يكفي ملايين المصريين حتى غير المنتمين للزمالك يحبونك ويحترمونك، والذي حدث وصمة عار في جبين بيبو ومن معه".

بالأسماء.. تعرف على مجلس إدارة الزمالك المؤقت بعد إيقاف مرتضى منصور

ووجه رسالة للاعبي الزمالك، قائلًا: "اشحنوا طاقتكم، نثق في باتشيكو، ولا أعرف لماذا كان سعيدًا، لقد كان الزمالك مسيطرًا على المباراة".

ووجه منصور رسالة لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي قائلًا: "من فضلك.. نادي الزمالك يٌفرم بفعل فاعل ولا ندري ما هي جريمته؟ هل لأنه أنشأ كل هذه المنشآت والنادي النهري وأصبح مؤسسة عالمية، أم لأننا نبني استاد الزمالك في 6 أكتوبر بالإضافة إلى الفرع الجديد الذي سنبدأ في العمل به خلال الشهر الجاري.. هل هذه جريمتنا أم لأننا تعاقدنا مع أفضل اللاعبين، أم لأننا نحصد 3 أو 4 بطولات في كل سنة؟ يا سيادة الرئيس تدخل".

وتابع: "إذا أجرم أي أحد منا يٌحاسب، ولكن الفريق ليس له علاقة والله العظيم.. نحب وزير الشباب والرياضة ونحترمه ونعلم أن الضط عليه قوي ولكن هناك صبر وطاقة فنحن بشر في النهاية، وأنا شخصيا لا يوجد لدي مشكلة إذا كان يريد حل المجلس أو أن يحبسني فلا يوجد مشكلة نهائيًا والمهم أن يكون بيبو سعيدًا".

وأشار: "أقول لجماهير الأهلي المحترمة هل أنتم ترضون عن الذي يحدث، هل أنتم موافقون على ذلك، يرضيكم أن نأتي بتابوت ونضع عليه وليد سليمان وعلي معلول، جمهورنا عمره ما فعل ذلك".

وأتم: "أمامكم مباراة مهمة يوم الثلاثاء، هذه بطولة، رجعوا طاقة النصر في قلوبكم، والله العظيم أنتم لم تهزموا أنتم سرقتم، تخطوا مباراة طلائع الجيش".

واختتم: "مع احترامي للاتحاد السكندري، أتمنى نلاعب الأهلي في نهائي كأس مصر لكي تعطوا له درسًا، وتردوا على الذي سرق الفار وغير الحكم وأتى بنور الدين وأدخل مشجعين".