تحدث عمرو السولية لاعب خط وسط فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عن الفوز ببطولة دوري أبطال افريقيا على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك.

وقال السولية في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "اتفقنا كلاعبي الأهلي بعد الهدف الأول الذي أحرزته أن نسجل الثاني، ونستحوذ على الكرة وننقلها بشكل أسرع لنجهد لاعبي الفريق المنافس".

وأضاف: "ولكن ظروف المباراة لم تساعدنا، الزمالك ضغط بشكل أكبر واستطاع الاستحواذ".

وتابع: "بعد هدف شيكابالا مررنا بلحظة صمت، ونحمد الله ان هدف شيكابالا جاء مبكرًا فاستطعنا لملمة انفسنا والعودة للتقدم من جديد".

وواصل: "فور دخولنا غرفة خلع الملابس بين شوطي اللقاء، محمد الشناوي كان له دور كبير وتحدث قبل حتى حديث موسيماني وذكر اللاعبين بالوعد الذي وعدناه لجمهورنا وألزمنا بالفوز بالمباراة وعدم التقصير، ثم تحدث موسيماني في الأمور الفنية".

واستكمل: "محمود الخطيب لم يتحدث معنا، بارك لنا فقط عقب المباراة، وموسيماني أوصانا في اليوم التالي بغلق الصفحة والتركيز في كأس مصر".

واستطرد: "بكيت عقب انتهاء المباراة مباشرًة، وقلت للاعبين ليلة المباراة بيوم إنني حضرت نهائي أمام الوداد ونهائي أمام الرجاء وبكيت بعد الخسارة، أريد أن ابكي بسبب الفوز".

وأكد: "كرة القدم أحيانًا تعطيك فرصة للعودة واستعادة نفسك مرة أخرى، وهذا ما حدث فزنا على الوداد ذهابًا وإيابًا وحققنا نتيجة إيجابية أمام صنداونز وتمكنا من استعادة لقب إفريقيا في النهاية".

طالع | مصطفى شوبير: شريف إكرامي أول من هنأني بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا

وكشف السولية امكانية رحيله عن الأهلي قائلًا: "لا لن أرحل عن الأهلي إلا للإحتراف الخارجي، أنا أبحث عن البطولات، والبطولات ستأتي بالأموال، أتمنى ان استمر في الأهلي حتى اعتزالي".

وأتم: "جائني عرض من دوري إيطالي من أحد وكلاء اللاعبين ولكنه لم يكن جاد".

وبسؤاله عن ارتفاع قيمة شراء اللاعبين، اختتم السولية: "لا يوجد لاعب في الدوري المصري يساوي 30 مليون جنؤة، والحد الأقصى لانتقال لاعب من نادي إلى نادي هو 20 مليون من وجهة نظري".