تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، عن فوزه أمام الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا والتتويج باللقب القاري.

الأهلي توج بدوري أبطال إفريقيا، للمرة التاسعة في تاريخه، بعد الفوز على الزمالك، بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية للمسابقة القارية.

وقال موسيماني في تصريحات للموقع الرسمي لـ"كاف": "أشكر اللاعبين والجهاز الفني وعائلتي وجماهير الأهلي، أعتقد أن مدرب الزمالك كان جيدًا، وقد درس الطريقة التي نلعب بها وتمكن من تعطيل طريقة لعبنا المعتادة".

وتابع: "مدرب الزمالك حرمنا من تناقل الكرة بسهولة في الشوط الأول وتمكن من الاستحواذ على الكرة أيضًا، ولكن في كرة القدم يوجد شوطين، وفي الشوط الثاني غيرت طريقتي الفنية".

واستطرد: "أخبرت اللاعبين أن يضغطوا بقوة على لاعبي وسط الملعب وافتكاك الكرة وألا يخافوا، فقط كانت هيبة الخصم تفرض نفسها عليهم".

طالع | كهربا: موسيماني أشركني أمام الزمالك لإهدار الوقت.. وهذا ما طلبته منه

وأوضح: "لقد غيرنا طريقتنا وكانت لدينا الروح، فانهار لاعبي الخصم قليلا، وبدأوا في السقوط على الأرض وشعرت أنهم أرهقوا ذهنيًا وقريبون من الخسارة".

وأضاف: "قلت للاعبين هيا لنعطيهم الضربة القاضية الآن، كما يحدث في الملاكمة في الجولات الأخيرة عندما ترى خصمك يعاني، ضغطنا بقوة وبعقلية الأهلي القوية، ولكن أتعلم ما هو أجمل شيء في الديربي؟".

واختتم: "الأهداف الجميلة.. هدف شيكابالا وهدف أفشة كانا في منتهى الروعة، سددوا كرة في العارضة ونحن سددنا في العارضة أيضًا وفي النهاية فزنا".

أهداف الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا