أعلن مجلس إدارة نادي مصر المقاصة، برئاسة اللواء محمد عبد السلام عن تعاقده، مع شركة برايفت سبورت للاستثمار الرياضي، برئاسة المهندس أحمد عبد الخالق، للحصول على رعاية نادي مصر المقاصة، لمدة ثلاث سنوات.

ويعقد مجلس إدارة مصر المقاصة برئاسة اللواء محمد عبد السلام مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم السبت بأحد فنادق القاهرة، للإعلان عن الراعي الرسمي الجديد للنادي.

وأضاف عبد السلام في المؤتمر الصحفي المنعقد الآن: "لم أقم بعمل شيء زائد عن زملائي في النادي أو في الفريق، كنا نريد أن نفعل شيء لمحافظة الفيوم، لأن محافظة بهذا الكلام والإمكانيات السياحية غير الطبيعية كان من الطبيعي أن يكون بها عمل جيد وهو نادي مصر المقاصة".

وتابع: "مررنا بظروف صعبة بعد فترة شركة مصر المقاصة جاء لها تقارير من الهيئة التي تتبعها وقيل لنا نحن شركة مالية فقط ولا يجب أن نقوم بشيء أخر وانسحبوا بنصيبهم من الشركة ولكن يشاء القدر أن ربنا يكرمنا بمستثمر محترم وعلى خلق".

وواصل: "استثمار الرياضة لم يعد رفاهية، كرة القدم أصبحت صناعة متخصصة وتحتاج محترفين يديرون هذه الصناعة، هناك ٤١٧ مليار دولار ميزانية كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا الأمر هو ما جعلني اتطلع على الأمور وهذا يخص الأمور المالية أيضًا".

واستكمل: "هذا شجع بعض الشركات الاستثمارية انها تعمل في الاستثمار الرياضي".

وأردف: "الصين طوال عمرها في الدورات الأولمبية تجد أنها في النهاية وحاليا الصين تتصارع على المركز الأول بعدما فتحت الاستثمار الرياضي، وهذا مثال لبعض البلاد اللي استفادت من الاستثمار الرياضى".

وعن المستثمر الرياضي الجديد لنادي مصر المقاصة، قال: "الاستاذ أحمد عبد الخالق مستثمر مقاولات الجديد أشكره وأرحب به وعلى هذا التعاون".

فيما قال أحمد هويدي، نائب رئيس مصر المقاصة: "أنشأنا النادي عام ٨٩ وبدأنا من الدرجة الرابعة للثالثة ثم صعدنا إلى الممتاز ب، ولم يكن هناك موارد مالية جيدة نستطيع من خلالها نصرف بها على النادي، وتم التعاقد مع مستثمر يسنده".

وأضاف: "النادي مقره في عزبة في الفيوم والجمعية العمومية أيضًا هناك، وكان اسمه نادي هويدي قبل تعاقدنا مع مصر المقاصة وأتمنى التوفيق ونحن حريصون أن ينجح هذا المشروع".

واستكمل المؤتمر الصحفي لنادي مصر المقاصة، بحديث أحمد عبد الخالق، المستثمر الجديد للنادي: "تعلمت في حياتي العملية أن أي مشروع ناجح مبنى على عدة أسس وهي دراسة المشروع والدعم المالي والدعم الفنى والاستعانة بالخبرات".

وتابع: "اليوم يشرفني ويشرف شركة برايفت أننا نستثمر فيه، ومصر المقاصة ناد ثابت جدًا وله نجاحات كبيرة، ولدينا خطة عمل وهو دعم النادي الأول ماليا وفنيًا لكي يكون لنا مكان في المربع الذهبي وننطلق منه عربيًا َوافريقيًا إن شاء الله".

واستكمل: "قطاع الناشئين في حالة جيدة ويحتاج دعما ماليا ولو استعنا بخبرات أجنبية".

كما تحدث سيد متولي، مدير تعاقدات نادي مصر المقاصة، قائلاً: "أهن شركة برايفت على حصولها على حقوق رعاية مصر المقاصة، صناعة كرة القدم هي الصناعة الأعلى، أثناء حديثي مع احمد عبد الخالق علمت أنه كان لديه أكثر من ثلاث عروض لحقوق رعايته لأندية في مصر وقلت له كلمة واحدة أن مصر المقاصة "ذو سمعة طيبة" وأن هناك مناخ وبيئة صحية في مجال كرة القدم".

تابع: "مصر المقاصة لديه دائمًا عين فنية تجلب لاعبين بملاليم ونبيعها بملايين وهذا أكثر شيء نجحنا به، ونعد الفيوم وكل المهتمين اننا سنقدم كرة استثنائية ترضى الجميع".

وواصل: "النادي يمتلك ٥ اكاديميات ولدي خطة عمل أن يكون عندنا ٥٠ أكاديمية في مصر بالكامل، والاهتمام بالجانب الاجتماعي سنعمل على إنشاء نادي اجتماعي في القاهرة، ولدي مشروع الألف محترف أتمنى أن مصر المقاصة يكون فيها مثل محمد صلاح بنفس العقلية والنجاح وكل الشكر لسيادة اللواء محمد عبد السلام و للنائب وليد هويدي".

محمد عبد السلام

مصر للمقاصةمصر للمقاصة

مصر للمقاصة

مصر للمقاصة