أبدى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، سعادته بتتويج فريقه بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك، في النهائي الإفريقي الذي أقيم على ستاد القاهرة.

توج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، على حساب الزمالك في المباراة التي جمعت بينهما أمس الجمعة على ستاد القاهرة.

اقرأ ايضًا.. "فرانس فوتبول": موسيماني تميمة حظ الأهلي أمام الزمالك.. أوفى بوعده للملايين

أضاف موسيماني خلال استضافته على قناة الأهلي: "هذا إحساس مختلف بعد فوزي بالبطولة، صعب الفوز ببطولة إفريقيا لو كان سهل تحقيق اللقب كان كل الفرق فازت بها، ظللنا لمدة 7 سنوات حتى نحقق البطولة، وأنا في قمة فرحتي".

تابع: "عندما يتم اختيارك لتدريب فريق كبير مثل الأهلي أفضل فريق في القارة نادي القرن، وكسب كؤوس إفريقيا أكثر من أي فريق في القارة، الأهلي ناد كبير لو غير قادر على تحمل الضغوط، لا تأتي للأهلي".

وواصل: "متواجد في ناد كبير ووصلت في فترة حساسة، ووضعت خطواتي بعناية والأهم أن تحترم الأخرين والثقافة والدين وتظهر لهم أنك واحد منهم لكي يتقبلوك".

واستكمل: "أهم شيء كان بالنسبة ليٌ لماذا لمدة 7 سنوات لم نحقق اللقب؟ شاهدت في المباراة أول 45 دقيقة من اللقاء الفريق لم يكن واثق من الفوز وهذا كان شعور طبيعي لأن الفريق لمدة 7 سنوات لم يحقق اللقب".

وبسؤاله هل شعر بالقلق بعد الشوط الأول أمام الزمالك؟ رد قائلاً: "كنت قلقا ولكن عندما تقود طائرة وأمامك تحديات لا تظهر للركاب أنك قلق لأنهم يعتمدون عليك".

واختتم: "تركت محمد الشناوي بين الشوطين يتحدث مع اللاعبين وانتظرت في غرفة أخرى، لأنهم سوف يفهمون الثقافة وطريقة كلامه".