كشف لاعب فريق ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد سبب كثرة إصابات اللاعبين، من مختلف الأندية، في الموسم الحالي.

وتعاني مختلف الأندية، في الدوري الإنجليزي بل والدوريات المختلفة، من كثرة إصابات لاعبيها في ظل تزاحم المباريات كجزء من الآثار المترتبة على تفشي فيروس كورونا.

ويُعد ليفربول أحد أبرز الأندية التي تعاني من الإصابات، حيث هناك الثنائي فيرجيل فان دايك وجو جوميز اللذان يعانيان من إصابات طويلة الأمد.

وعانى أكثر من لاعب في ليفربول من إصابات، منذ بداية الموسم الحالي وحتى الآن، مثل أليسون بيكر وفابينيو وجوردان هندرسون وأندي روبرتسون وتياجو ألكانتارا ونابي كيتا، إلى جانب أرنولد.

وقال أرنولد، في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "لدينا موسم طويل، وبطولة يورو في الصيف، كان ذلك سيكون جيدًا لو أننا نخوض موسمًا عاديًا".

وأضاف: "كلاعبين، تعودنا خوض مباراتين أو ثلاث مباريات في الأسبوع، هذا لم يتغير، ما هو مختلف هو عودتنا السريعة في البداية".

وواصل: "إذا كان لدينا ثلاثة أو أربعة أسابيع كفترة استعداد قبل الموسم لكل فريق، ثم طلب منا خوض هذا الكم من المباريات، ستكون لدينا إصابات أقل بكثير مما يحدث الآن".

وتابع: "لكن الناس عادوا سريعًا منذ البداية، لذلك لم يكن جسد أحد منا مستعدًا لتحمل هذه القوة".

وأبدى أرنولد تذمره من فكرة عدم تطبيق التغييرات الخمس في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، حيث قال: "من الصعب تصديق عدم تطبيق تلك الخاصة في الدوري الإنجليزي".

واستكمل: "انظروا إلى تشامبيونشيب حيث طُبقت هناك تلك القاعدة، ليس من المنطقي على الإطلاق أن نستخدم ثلاث تبديلات فقط في الدوري الأقوى في العالم".

واختتم: "كل بطولة محلية، وكذلك البطولات الأوروبية بما في ذلك دوري أبطال أوروبا، تعتمد على التغييرات الخمس".