ربما يعيش ليونيل ميسي أشهره الأخيرة كلاعب كرة قدم في برشلونة، بعد أحد أكثر فصول الصيف توترًا، حيث اقترب النجم الأرجنتيني من أخذ أحد أكثر القرارات المثيرة في تاريخ كرة القدم الحديثة.

كان ميسي على وشك الرحيل عن برشلونة بالفعل وهو ما صرّح به، لكن العديد من القضايا القانونية والاقتصادية تسببت في بقائه إلى الصيف المقبل.

ويبدو أن موقف نجم البيسيليستي هو نفسه، أو على الأقل يتم استنتاجه من عدة تصريحات رئيسية تركها أمام وسائل الإعلام في أغسطس الماضي.

وتوضح صحيفة "آس" الإسبانية أن الوجهة المتوقعة لميسي، هو نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، القادر على تلبية المطالب المالية للاعب.

ورصدت الصحيفة سبعة عوامل ترجح انضمام ميسي لـ مانشستر سيتي، بعدما ينتهي عقد في يونيو المقبل بنهاية الموسم الحالي.

اقرأ أيضًا.. ميسي يبكى في تدريبات برشلونة حدادًا على مارادونا

ميسي أوضح أنه يريد الرحيل

أشار ميسي في تصريحاته السابقة أنه أراد الرحيل بالفعل عن برشلونة لكن بالنظر للوضع القانوني لعقده بقى في صفوف الفريق.

تجديد عقد بيب جوارديولا حتى 2023

لم يتحدث جوارديولا بوضوح عن ميسي ومستقبله، ولقد أوضح دائمًا أنه من وجهة نظره، سينهي الأرجنتيني مسيرته في الكامب نو.

ومع ذلك، في مواجهة هذا السيناريو الجديد، تم مؤخرًا تأكيد تجديد واستمرارية المدرب الكتالوني رسميًا حتى عام 2023 على مقاعد التدريب في مانشستر سيتي. 

لن يكون منافسا مباشرا لبرشلونة

إنه أحد الأسباب المنطقية، على الرغم من قلة الأندية التي يمكنها الوصول إلى المطالب المالية للاعب، إلا أن الحقيقة هي أنه على الرغم من كل شيء، ميسي مدين كثيرًا لبرشلونة بشكل احترافي.

لذلك عند المغادرة، يمكنك إعطاء الأولوية لخيار لا يواجه مباشرة مصالح برشلونة، ومانشستر سيتي أحد أقوى الأندية اقتصاديًا ولن يكون المنافس الأسبوعي لبرشلونة، فقط دوري الأبطال يمكن أن يواجههم في مواجهة مباشرة.

مانشستر سيتي لديه إمكانات مالية لعقده

سجل ميسي التعاقدي هو الأعلى في العالم، ومانشستر سيتي هو القادر على تلبية احتياجات اللاعب ماديًا.

سيواجه تحديًا للنجاح في دوري آخر

إنها واحدة من أكثر الجوانب التي تحدث عنها ميسي، لم يلعب لفريق آخر ولطالما كان لاعبًا في برشلونة، وهذا حرمه من تحقيق الألقاب والأرقام القياسية والأهداف خارج إسبانيا.

الوصول إلى الدوري الإنجليزي الممتاز سيضعه تلقائيًا في التحدي الكبير المتمثل في إظهار أن إمكاناته الهائلة وأدائه هو نتاج جودته الفطرية، وليس بسبب اللعب مع نجوم برشلونة.

وسيضعه أمام تحد أكبر ومطلق في المقارنة الأبدية مع كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الذي سبق ولعب لمانشستر يونايتد في البريميرليج وريال مدريد في الليجا.

حلم دوري أبطال أوروبا أقرب؟

على الرغم من إصرار جوارديولا مؤخرًا على أن الفوز بدوري أبطال أوروبا ليس هوسًا، إلا أن الحقيقة هي أن الأرقام الاقتصادية الفائقة في سوق انتقالات مانشستر سيتي لها هدف واضح وهو دوري أبطال أوروبا. 

وجود ميسي سيزيد بشكل كبير من احتمالات تتويج السيتي باللقب، النجم الأرجنتيني وحده لديه 4 كؤوس أوروبية في سجله، يمكن أن تكون جودته وتاريخه وتجربته مفتاحًا في يد جوارديولا في هذا السيناريو الافتراضي.

نصيحة سيرجيو أجويرو

أجويرو هو أحد أصدقاء ميسي في عالم كرة القدم، تزامن اللاعبان الأرجنتينيان في المنتخب الوطني منذ خطواتهما الاحترافية الأولى ولم تحرمهما مسيرتهما الناجحة من قطع المسافات.

أجويرو هو أحد الأساطير الحية لمانشستر سيتي، ومن المؤكد أن كلماته أو نصائحه يمكن أن تكون بمثابة إرشادات موثوقة ومباشرة ليحسم ميسي قراره النهائي بالانتقال للفريق الإنجليزي.