ظهر الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لـ ريال مدريد في مؤتمر صحفي، قبل مواجهة فريقه غدًا أمام ديبورتيفو ألافيس.

ويلاقي النادي الملكي نظيره ألافيس، غدًا السبت ضمن منافسات الدوري الإسباني، ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات زيدان خلال المؤتمر الصحفي.

وتحدث زيدان عن مستوى الميرنجي أمام إنتر ميلان والفوز بهدفين دون رد في دوري الأبطال مشيرًا إلى ضرورة تكرار هذا الأداء.

وقال زيدان: "إنه أمر جيد لهذا الفريق، هذا ما نريده، وأمام ألافيس سيكون نهائي آخر لنا، ما فعلناه في المباراة الماضية (أمام إنتر ميلان) نريد فعله ضد ألافيس، هو نهائي آخر ونريد تكراره، الأمر لن يكون سهلًا".

وأضاف: "تفاوت المستوى طبيعي في كرة القدم، والانتظام بها أصعب وهو ما نحاول فعله كل يوم، أمام إنتر قدمنا مباراة بشكل جيد للغاية، الشيء المهم أنها كانت بمثابة مباراة نهائي لنا واللاعبون قدموا أداءً رائعًا، يتم الحكم علينا كل يوم وعلينا تحمل ذلك".

وواصل الفرنسي: "هناك دائمًا تغييرات في الفريق، لكن ما يريده اللاعبون هو أن يكونوا قادرين على المنافسة، ويمكن أن يواجه اللاعبون بعض الصعوبات التي لا تجعلهم يقدمون كل ما لديهم بسبب أشياء لا نفهمها".

وعن الإصابات، أردف: "لن أتحدث عن ذلك، نريد أن يكون الجميع مستعدين، هناك حديث عن التناوب، لكننا في بداية كل شيء، نريد أداء مثل السابق ولكن الأمور تغيرت، وعلينا التفكير في ذلك، عندما يكون لدي لاعب مصاب أعاني".

اقرأ أيضًا.. ريال مدريد يعلن إصابة كارفاخال قبل مواجهة ألافيس

وأكمل زيدان: "هكذا هو الحال، عندما نخسر نخسر جميعًا معًا وعندما نفوز، نفوز جميعًا معًا، الهدف لن يتغير بالنسبة لي، وعندما نخسر ونفوز جميعنا نتحمل ذلك".

وعن لاعبه مارتن أوديجارد، أشاد الفرنسي: "أوديجارد بخير، نحن نعرفه ونعرف جودته، شيئًا فشيء سيرينا قيمته كلاعب، والشيء المهم هو ما نفعله معًا كفريق، وعندما نفعل ذلك من الصعب أن يتم التغلب علينا".

وبشأن أعمار لاعبي كرة القدم والتجديد والاعتزال، استطرد: "لكل لاعب قراره، إذا كنت تريد الاستمرار، فاستمر، وإذا لم يكن كذلك، فاعتزل، لقد فعلت ذلك في سن 34، الكل يعرف ما يمكنه تقديمه كل يوم، لن أخبر أي شخص بما يجب فعله".

وأكد زيدان بشأن فريقه: "الثقة مهمة لكي نكون منتظمين، أي نادٍ يلعب ضد ريال مدريد يقدم كل ما لديه، لا يمكننا أن نفقد تركيزنا، يجب أن نقدم 150% مما لدينا".

وتابع زيدان تصريحاته: أثق بنفسي وباللاعبين، كذلك اللاعبون يثقون بي، كل ذلك يجعلني أفكر بشكلٍ إيجابي، أنا في مكان متميز وفي النهاية تشرق الشمس دائمًا، مع الجودة التي لدينا يمكن أن نحقق نتائج مذهلة، سنواجه المزيد من اللحظات الصعبة وسنحاول دفعها إلى الأمام".

وبالحديث عن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني مارادونا، والذي توفى قبل يومين، أتم زيدان: "الأفضل في التاريخ؟ لدي رأيي في هذا الشأن، هناك حديث عن الكثيرين، لكننا فقدنا لاعباً فريدًا من نوعه، الشيء الوحيد هو أننا نشعر بالحزن لأننا فقدنا شخصًا مهمًا، سنحترم ذكراه".