تتجه أنظار عشاق ومتابعي كرة القدم في العالم العربي والقارة السمراء صوب ملعب استاد القاهرة الدولي غدًا الجمعة لمتابعة مواجهة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا.

وكان الأهلي قد نجح في التأهل إلى الدور النهائي بعد فوز على الوداد البيضاوي المغربي، فيما استطاع الزمالك اقتناص بطاقة الصعود على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

ويدخل الفريقان المواجهة المرتقبة طامحين في الظفر بالبطولة، وتكليل جهود الموسم المنقضي بسرقة الأميرة السمراء كما يلقبها أحباؤها.

طالع | مدرب فيتا كلوب: نهائي الأهلي والزمالك نموذج لـ إفريقيا.. وموسيماني خرق جدارًا نسعى لتسلقه

يسعى الأهلي لإضافة بطولة جديدة في سجل كؤوس دوري الأبطال، والذي يعتلي المارد الأحمر عرش تتويجه برصيد 8 بطولات، حصدهم في مواسم 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013.

وفي السياق ذاته يطمح الزمالك في زيادة غلة بطولاته والفوز بدوري الأبطال السادس في تاريخه، بعد أن حصده في مواسم 1984، و1986، و1993، و1996، و2002، ومنذ ذلك التاريخ لم ينجح في الفوز بالبطولة.

غيابات كورونا

فرض فيروس كورونا نفسه على اللقاء، عندما تسبب في غياب لاعبين مؤثرين عن الناديين، بعد ثبوت المسحة الطبية التي خضع لها جميع عناصر الفريق.

إذ أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم نتيجة المسحة التي خضع لها اللاعبين تحت إشراف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأكدت المسحة غياب 3 لاعبين من كل فريق، وهم يوسف أوباما وعبد الله جمعة ومحمود حمدي الونش من الزمالك، ووليد سليمان وصالح جمعة وأليو ديانج من الأهلي.

عامل مشترك

يشترك الطرفان في خسارتهما آخر نهائي تأهلا إليه ببطولة دوري أبطال افريقيا، إذ تأهل الأهلي إلى نهائي البطولة نسخة 2018، وخسر أمام الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 4-3.

ومن قبله بموسمين ذاق الزمالك من الكأس ذاته على يد صن داونز الجنوب إفريقي بعد الخسارة ذهابًا في بريتوريا بثلاثية نظيفة، والفوز إيابًا في برج العرب بهدف نظيف.