أكد أسطورة فرنسا ويوفنتوس، ميشيل بلاتيني، أنه كان يتوقع وفاة نجم منتخب الأرجنتين وبرشلونة ونابولي، دييجو أرماندو مارادونا، منذ فترة طويلة.

ورحل مارادونا أمس، الأربعاء، بعد تعرضه لسكتة قلبية في الأرجنتين كما أكد بيان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن عمر يناهز 60 عامًا.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح ينعى مارادونا: أسطورة رحلت مبكرًا

دييجو ارماندو مارادونا

وتحدث بلاتيني عن وفاة الأرجنتيني في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، وقال: "إنها خسارة كبيرة لكرة القدم وأشعر بحزن شديد للغاية".

وتابع: "لكن بعد كل ما حدث له في الفترة الأخيرة، كنت أتوقعها منذ فترة طويلة وكنت انتظر سماع النبأ عبر الإذاعة".

وأضاف: "عندما رأيت مارادونا يتحرك ويتكلم بصعوبة كنت أعلم أن الأمور أصبحت معُقدة بالنسبة له، لذا فأنت تجهز نفسك لسماع الأخبار السيئة، لكن عندما يأتي اليوم، فإن ذلك يثير شيئًا ما في قلبك وفي رأسك، وبالتالي، سيكون من الصعب عليك إدراكه لأنك تستعيد ذكرياتك وتشعر بالحنين إلى الماضي".

وواصل: "عندما واجهته للمرة الأولى في بوينس آيرس عام 1979 كان مثل الطفل الملك، وفي نابولي كان يبدو وأنه يتولى مقاليد الحكم في النادي".

واستمر: "بالنسبة لي، لا أعتقد أنني سأحظى بمثل هذه الشعبية في فرنسا سواء أنا أو زيدان إذا توفينا ولن يكون هناك حداد لمدة 3 أيام في البلاد".

وعن حياته مارادونا الشخصية: لا ألومه على أخطاءه التي وقع بها، لكنني ألقي باللوم على المقربين منه لأنهم استغلوا شهرته ولم يساعدوه على التعافي (الإدمان) والعودة للمسار الصحيح".