أعرب بيب جوارديولا المدير الفني الإسباني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عن حزنه بوفاة الأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا.

وتوفى مارادونا أمس الأربعاء، عن عمر يناهز الـ60 عامًا، في خبر مفاجئ وصادم لجميع عشاق كرة القدم.

وقاد جوارديولا فريقه مانشستر سيتي للفوز بهدف نظيف على أولمبياكوس اليوناني، ليحسم تأهله إلى الدور المقبل من بطولة دوري أبطال أوروبا.

طالع أيضًا.. كلوب عن مارادونا: أثبت عدم أهمية طول القامة لتصبح الأفضل في العالم!

وقال بيب بعد المباراة: "أولًا أقدم التعازي لـ سيرجيو أجويرو، لأن دييجو كان جد ابنه".

وكان أجويرو متزوجًا من ابنة مارادونا، جيانا، وأنجبا أبنًا يُدعى بنيامين، قبل الانفصال في 2012.

وأضاف بيب في تصريحات نقلها موقع "مانشستر إيفنينج" الإنجليزي: "كانت هناك لافتة في الأرجنتين، قرأتها منذ عدة سنوات، وكُتب عليها (لا يهم ما فعلته في حياتك يا دييجو، الأهم ما فعلته في حياتنا)".

وأكمل: "أعتقد أن هذه اللافتة تعبر بشكل مثالي عما قدمه لنا هذا الرجل، الفرح والسرور والتزامه داخل الملعب وكرة القدم الاستثنائية التي كان يقدمها".

وشدد: "لقد كان أداء مارادونا لا يصدق، مع نابولي ومنتخب الأرجنتين في مونديال المكسيك 86، ارقد بسلام وعناق كبير لجميع عائلته نيابة عن مدينة مانشستر".

وواصل: "هناك عدد قليل من اللاعبين الرائعين في التاريخ، وهو واحد منهم، مثل بيليه وكرويف، بالنسبة للآخرين قد يكون بيليه لكن أنا لدي مارادونا هو الأفضل في التاريخ"،

وأوضح: "عندما كنت طفلًا مع والدي، كنت أحيانًا أشاهد مارادونا يلعب كرة القدم، لقد كان مُذهلًا، وللأسف كان يعاني من إصابات كبيرة، لذلك لم يكمل طويلًا في الملعب".

واختتم: "كان شيئًا فريدًا على أرض الملعب، لاعب تعتقد أنك لا يمكن أن تغمض عينيك أثناء مشاهدته، بالتأكيد رحيله خبر محزن، الأمور ليست مثالية، لكن مارادونا ترك الكثير فينا، وسيذكره التاريخ كأحد أفضل اللاعبين الذين لعبوا كرة القدم على الإطلاق".