أشاد رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني بأداء لاعبيه والصورة الجماعية التي ظهر عليها البارسا بعد الفوز على دينامو كييف الأوكراني برباعية نظيفة والتأهل لدور الـ16.

طالع تقرير مباراة برشلونة ودينامو كييف

وامتدح كومان لاعبه الفرنسي أنطوان جريزمان، واللاعب الشاب مينجويزا، ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات المدرب الهولندي عقب المباراة.

وقال كومان: "حققنا هدفنا وهو الحصول على نتيجة جيدة والتأهل إلى دور الـ16، الفريق أظهر قوته وافتقدنا الفاعلية في الشوط الأول، لكننا حققنا ذلك في الشوط الثاني، يمكن أن نكون سعداء للغاية".

وأضاف: "من الناحية التكتيكية، كنا أفضل مما كنا عليه في المباراة الأولى ضدهم، خاصة في خط الوسط، كان لدينا قوة وتركيز، وفي المباراة الأولى افتقرنا إلى ذلك".

وتابع كومان: "التناوب هو إعطاء راحة لبعض اللاعبين ومنح الفرصة للآخرين للمشاركة، إنهم يستحقون ذلك، هناك لاعبون يعملون كل يوم للحصول على دقائق، واليوم تمكنوا من الحصول على مكافأة".

وأستطرد: "اليوم رأينا فريقًا جائعًا للغاية، سجلنا أربعة أهداف، وتمكن لاعبون مهمون من الراحة، واستحق الشباب هذه الدقائق".

وواصل: "مينجويزا أظهر اليوم أنه يمكننا الاعتماد عليه، لقد تدرب معنا لمدة 5-6 أسابيع، لقد أعطانا انطباعًا جيدًا، واليوم أنجز مهمته مثل كثيرين آخرين، هناك العديد من الخيارات ليشارك يوم الأحد أيضًا".

وشدد كومان بشأن الأداء الجماعي للاعبي البلوجرانا: "لقد أحببت الصورة الجماعية التي أظهرناها اليوم، هذا ما نريده".

وعن جريزمان، أردف: "جريزمان لعب عدة مباريات ومع منتخب بلاده أيضًا، لهذا السبب لم يبدأ أساسيًا اليوم، شارك لمدة نصف ساعة فقط بسبب مشكلة جسدية".

وأتم مؤكدًا: "أنطوان لاعب مرح يعمل منذ البداية بجد، ويبذل قصارى جهده دائمًا للفريق والنادي، من المؤسف أنه ليس لديه حظ في تسجيل المزيد من الأهداف، الطريقة الوحيدة لتغيير هذا هو العمل بجدية أكبر، إنه يحاول واليوم تميز".

ملخص مباراة برشلونة ودينامو كييف (4-0) دوري أبطال أوروبا