ارتبط نادي برشلونة على مدار السوق الصيفية الماضية بمفاوضات مع مانشستر سيتي للتعاقد مع المدافع الإسباني الشاب إريك جارسيا.

واستمرت المفاوضات بين الناديين حتى اليوم الأخير من سوق الانتقالات، لكن لم يلبي برشلونة احتياجات مانشستر سيتي المالية.

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، عن الاقتراح الذي قدمه مانشستر سيتي للبارسا، لحسم التعاقد بين الطرفين، والموافقة على انضمام جارسيا للفريق الكتالوني.

وأوضحت الصحيفة أن السيتي أوضح لبرشلونة استعداده لقبول عرض بـ 10 ملايين يورو ثابتة و10 ملايين أخرى كمتغيرات يتم دفعها على أقساط مريحة من موسم 2021-22.

لم يقبل برشلونة اقتراح النادي الإنجليزي، وفي نهاية الليلة قدموا عرضًا آخر تم رفضه بالفعل وبقى جارسيا في صفوف السيتي.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة قدم عرضًا آخر، قبل ساعة ونصف من إغلاق السوق، بقيمة 10 مليون يورو ثابتة و8 متغيرات (3 منها للفوز بدوري أبطال أوروبا) وهو ما رفضه السيتي.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يرد على تصريحات جريزمان: نحن متحدون

كانت المفاوضات بين أوسكار جراو (الذي كان يتحدث نيابة عن بارتوميو) وسوريانو وتكسيكي على مداراليوم.

وطلب السيتي منذ البداية 15 مليون يورو ثابتة و5 ملايين يورو كمتغيرات، عرض برشلونة 10 ملايين يورو و5 أخرى كمتغيرات.

النادي الإنجليزي، أدرك أن اللاعب يريد الرحيل حيث ينتهي عقده في 30 يونيو بنهاية الموسم الجاري، وقدّم للبارسا اقتراحه، وهو ما رفضه النادي الكتالوني لاحقًا.

برشلونة يعاني الآن من إصابات على مستوى الدفاع، واللاعب الوحيد المتاح له للمشاركة هو كليمنت لينجليه، وسيكون وجود إريك جارسيا الآن، بعد إصابة بيكيه الخطيرة التي قد تبعده عن الملعب لمدة ستة أشهر، حلاً استثنائيًا.

الآن، سيتعين على برشلونة البحث عن بديل لأن سيتي لم يعد يبدو على استعداد لبدء مفاوضات جديدة بعد فشل مفاوضات الصيف الماضي.