اعترف جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، بصعوبة الوصول إلى الفوز بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة.

ونجح محمد صلاح في تحقيق لقب هداف الدوري الإنجليزي مرتين في موسمي 2017/2018 و2018/2019 ولكنه فشل في ذلك الموسم الماضي رغم تحقيقه لقب البطولة مع ليفربول وتحت قيادة المدرب، يورجن كلوب.

في الموسم الحالي، ينافس محمد صلاح بقوة على لقب الهداف حيث لديه حتى الآن 8 أهداف بفارق هدفين فقط عن المتصدر ومهاجم إيفرتون، دومينيك كالفيرت لوين.

كالفيرت لوين

وتحدث محمد صلاح عن الأمر في تصريحات نقلتها شبكة "ليفربول إيكو" وقال: "أعتقد أنه كان من الصعب القيام بذلك في المرة الأولى وأيضًا الثانية، بل أن تحقيقه للمرة الثالثة أصعب".

وعن بعض الانتقادات التي يتعرض لها في الفترة الأخيرة: "سيظل هناك البعض يشتكي وسيقولون إنني جيد في بعض الأشياء والبعض الآخر لا، لكن كل ما أحتاج إليه هو الاستمرار والقيام بما أقوم به في المباريات وفخور جدًا بالفعل بما أقدمه مع ليفربول".

اقرأ أيضًا.. جيمس: ليفربول أفضل بدون محمد صلاح ويمكن رحيله إذا كان السعر مناسبًا!

وتابع: "تسجيل الأهداف وصناعتها، أشعر بالرضا حيال ذلك وعلى الرغم من أن الأمر أصعب قليلًا في الوقت الحالي، إلا أن كل ما علينا فعله هو تقديم كل ما لدينا على أرض الملعب".

وأضاف: "الفوز بالجوائز الفردية لطالما كان أمرًا مهمًا، لكنني أقول دائمًا إن الفوز بالبطولات الجماعية مثل الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والكؤوس تأتي في المرتبة الأولى".

وواصل تصريحاته: "طموحي هو الفوز بالبطولتين معًا في موسم واحد، بعدما فزنا بهما في الموسمين الماضيين".

محمد صلاح ودييجو جوتا وساديو ماني

وعن الصفقة الجديدة، دييجو جوتا، قال محمد صلاح: "سعداء من أجله، بصفتنا زملاء في فريق واحد، نحاول دفع بعضنا البعض كل يوم في التدريب، لذلك عندما يسجل أحدنا هدفًا أو يصنع آخر تشعر بالسعادة من أجله لأنه يساعد فريقك ويسهل علينا الموسم".

واستمر: "أتمنى أن يستمر على هذا النحو دائمًا ويسجل الأهداف لأنها الوسيلة التي ستمنحه الثقة هنا في ليفربول، ووجود لاعب قادر على هز شباك المنافسين هو خيار رائع ومفيد بالنسبة لنا أمام المدرب سواء لعبنا بأربعة مهاجمين أو ثلاثة كما نحن دائمًا".

واختتم محمد صلاح تصريحاته حول رأيه في الموسم الحالي والمنافسة: "هذا الموسم جنوني، عدد الأهداف التي سُجلت لم أتوقعها أبدًا واللعب كذلك بدون جماهير".

وأتم: "اعتقد أن وجود الجماهير يحدث فرقًا كبيرًا، كما تعلمون فهم يمنحون اللاعبين أجواء مختلفة وربما غيابهم هو سبب بعض النتائج المجنونة لبعض الفرق، وبالنسبة لنا، هناك بعض الضغط علينا بسبب إصابة فان دايك الذي كان أحد الأعمدة الرئيسية في العامين الماضيين ولكن اللاعبين الشباب قدموا أيضًا أداءً جيدًا في الفترة الأخيرة".