يواجه نادي مصر المقاصة شبح العقوبات بسبب أزمة لائحية جديدة في انتقال مدافعه أحمد سامي إلى بيراميدز.

جاء ذلك بعد أن تم الاتفاق مع نادي سيراميكا كليوباترا على إتمام صفقة انتقال اللاعب لصفوف الأخير، ثم التراجع بدون مقدمات أو التزام بأوراق رسمية، وتوقيع عقد آخر مع بيراميدز، رغم اتفاق المقاصة على كل تفاصيل انتقال أحمد سامي لـ كليوباترا، ليضع مسؤولو النادي الفيومي أنفسهم في دائرة العقوبات.

أحمد سامي كان ضمن صفقة خماسية أبرمها نادي سيراميكا كليوباترا مع مصر للمقاصة، ضمت محمد إبراهيم، ومحمد مسعد، ومحمد توني، ومحمد محسن، وتم الاتفاق على كل تفاصيل الصفقة، وحصل سيراميكا كليوباترا على استغناء موجه ومختوم من المقاصة يقضي بضم اللاعبين الخمسة، ونفذ الأربعة الآخرون الاتفاق بالكامل، غير أن أحمد سامي أخل باتفاقه، بعد تلقيه عرضًا بمبلغ 18 مليون جنيه للتوقيع مع بيراميدز.

طالع | ممدوح عيد: أحمد سامي إضافة قوية لدفاع بيراميدز

ظل الموقف معلقًا لبضع أسابيع حاول خلالها أحمد سامي بكل السبل الضغط على ناديه الأصلي مصر للمقاصة، والذي كان من المفترض ألا يصدر استغناء موجهًا آخر لنادي بيراميدز، بعد أن أصدر بالفعل استغناء موجهًا ومختومًا، يقضي بالموافقة على انتقال أحمد سامي إلى نادي سيراميكا كليوباترا.

وظهر أحمد سامي داخل مقر بيراميدز في مران الاثنين، وأعلن النادي انتقال اللاعب لصفوفه بشكل رسمي، وقرر سيراميكا كليوباترا التحرك بشكل يحفظ حقوقه القانونية، وفقا للأوراق الرسمية التي وقعها مع مسئولي مصر للمقاصة، الذين ورطوا أنفسهم  بالإخلال باتفاق رسمي وموثق، وأصدروا استغناء موجها آخر لنادي بيراميدز، رغم أنهم سبق وأن أصدروا نفس الاستغناء لـ سيراميكا كليوباترا.

ويواجه نادي مصر المقاصة السابق شبح العقوبات والغرامة المالية بسبب هذا التصرف غير المسئول، نتيجة إصدار استغنائين موجهين لناديين مختلفين لبيع نفس اللاعب في نفس فترة الانتقالات.

مستند المقاصة يواجه شبح العقوبات

مستند المقاصة يواجه شبح العقوبات