يستعد الأهلي لخوض مباراة تاريخية عندما يلتقي مع الزمالك، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي يسعى كلا الفريقين للفوز خلالها لتحقيق اللقب الإفريقي.

يلتقي الأهلي مع الزمالك، مساء الجمعة المقبل، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامته على ستاد القاهرة، وتُعد القمة تاريخية حيث أنها ستجمع لأول مرة في تاريخ البطولة الإفريقية فريقين من نفس البلد في المباراة النهائية.

أقرأ ايضًا.. أمير مرتضى: ساسي ومعلول يواجهان مشكلة في تونس.. وبن شرقي يصل غدًا

ويسعى الأهلي لتحقيق اللقب الإفريقي والتتويج بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، حيث سبق للأحمر وحصد البطولة 8 مرات في تاريخه كأكثر الأندية الإفريقية حصدًا للقب، وذلك سنوات 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، فيما حل وصيفًا 4 مرات مواسم 1983، 2007، 2017، 2018.

ويستعرض "بطولات" كل الاختلافات التي حدثت في فريق الأهلي منذ آخر بطولة إفريقيا حصدها في تاريخه..

- طرف المباراة النهائية

واجه الأهلي نظيره أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسخة عام 2013، حيث تعادل الفريقين في لقاء الذهاب بهدف لمثله في جنوب إفريقيا.

فيما فاز الأهلي في مباراة الإياب بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد برج العرب، بالإسكندرية.

أما في النسخة الحالية فسيقام النهائي الإفريقي من مباراة واحدة، أمام الزمالك، على ستاد القاهرة.

- هدافو الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2013

سجل للأهلي في مرمى أورلاندوا بيراتس محمد أبو تريكة، لاعب الأحمر السابق، هدف الفريق في مباراة الذهاب فيما احرز الهدف الأول في مباراة العودة، وسجل أحمد عبد الظاهر، هدف الأهلي الثاني في مباراة الإياب.

- الجهاز الفني للأهلي في نسخة 2013

تولى محمد يوسف، القيادة الفنية للأهلي، في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي حصدها عام 2013، حيث تولى وقتها الفريق بداية من دور المجموعات في البطولة.

فيما سيتولى قيادة الأهلي في النسخة الجاري الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي تولى قيادة الفريق بداية من دور نصف النهائي.

- ماذا اختلف من جيل 2013 للجيل الحالي

مازال يحتفظ الأهلى بلاعبه وليد سليمان، بين العناصر التى ستتواجد فى مباراة الزمالك المقبلة، خاصة بعد رحيل الثنائى شريف إكرامى وأحمد فتحى، إلى بيراميدز فى الموسم المقبل، وعدم تمكن أحمد فتحى من خوض النهائى مع القلعة الحمراء، بعد انتهاء عقده مع الفريق.

إلا أن الأهلي مُهدد أيضًا بفقد عنصر قوته وليد سليمان في مباراته المقبلة أمام الزمالك، بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث من المقرر، أن يخضع اللاعب لمسحة طبية جديدة خلال الساعات المقبلة للاطمئنان على حالته وتحديد ما إذا كان سيستطيع اللحاق بالمباراة حال تحول عينته إلى سلبية أم تستمر إيجابية.