وجه الدولي الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي الإنجليزي، تحذيرًا للبلوز بشأن مستقبله الذي قد يحدده في يناير، حسب ما أكد في تصريحاته الأخيرة.

الفائز بمونديال روسيا 2018 مع فرنسا، لعب هذا الموسم 41 دقيقة فقط، رغم ذلك سجل هدفين مع منتخب بلاده في الأسبوع الماضي، في الوقت الذي أبلغه مدربه ديديه ديشامب بضرورة اللعب بانتظام قبل يورو 2021.

مهاجم آرسنال السابق مدد عقده في مايو الماضي لمدة موسم مع تشيلسي، لكن بعد تعاقد البلوز مع تيمو فيرنر من لايبزيج الألماني، أصبحت مشاركة جيرو قليلة.

وقال اللاعب الفرنسي في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية:"أمر مقلق أنني لا أشارك مع تشيلسي، لكنني أعتقد أنه لا يزال لدي دور في الفريق، خاصة بعد نهاية الموسم الماضي الجيدة، ومساهمتي في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "أعتقد أنني لا يزال بإمكاني مساعدة الفريق، يجب أن يتغيّر وضعي، أو يجب أن أتخذ قرارًا صحيحًا لي، رغم أن الناس تتحدث عن عمري لكنني مازلت أشعر بتحسن بدني كبير، حتى لو لم ألعب الكثير من المباريات".

 وأكمل صاحب الـ34 عامًا: "لا يزال لدي الكثير من الرغبة والحماس، وأعتقد أن ما يجعل مسيرتي تدوم لفترة أطول، العقلية والدافع والتصميم على المضي قدمًا دائمًا، وطالما لدي ذلك، سأستمر".

وعن اقترابه من رقم هنري الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، حيث سجل جيرو 44 هدفًا، وأصبح في المركز الثاني بعد تيري هنري صاحب الـ51 هدفًا.

علق جيرو: "لقد كنت على اتصال بـ هنري منذ أن كان معي في آرسنال، وهو سعيد جدًا بأنني حققت هذا الرقم".

واختتم: "لدي الكثير من الاحترام لـ هنري، كلاعب رائع ورجل أيضًا، سيكون شرفًا كبيرًا أن أصل إليه ومعادلة رقمه".