شرح جيمي كاراجر أسطورة ليفربول، ما يجب على الريدز فعله، للاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثاني على التوالي.

ليفربول فاز بالدوري الإنجليزي في الموسم الماضي بعد غياب 30 عامًا، ويسعى للحفاظ على اللقب، ولكن الإصابات والغيابات تؤثر كثيرًا على الفريق.

طالع أيضًا.. كلوب يشيد بشباب ليفربول ويؤكد: باب المشاركة مفتوح أمام الجميع

وقال كاراجر في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "تم بناء ليفربول على مدى 4 أو 5 سنوات، والفريق الآن يمكنه الفوز بالعديد من الألقاب خلال الـ3 أو 4 سنوات المقبلة".

وأضاف: "إصابة فان دايك وكذلك جوميز قوية للغاية، إذا كان أيًا منهما جاهزًا، سأكون واثقًا من فوز ليفربول باللقب، ولكن الآن الأمر أكثر تنافسًا مع الأندية الأخرى".

وأكمل: "أعتقد أن مانشستر سيتي سيحظى بفرصى على خلفية هذه الإصابات، بالإضافة لتجديد عقد جوارديولا، ولكن هناك أمر يجب على ليفربول القيام به".

وأوضح: "يجب التعاقد مع مدافع في يناير، وعدم الاعتماد على اللاعبين الشباب فقط، حينها سيصبح ليفربول الفريق الذي لا يمكن التغلب عليه".

وواصل: "لجنة ليفربول للانتقالات تقوم بعمل رائع، لقد تعاقدوا مع لاعبين مميزين خلال السنوات الماضية، لكن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي، ليس مجرد شراء اللاعبين، ولكن ما تفعله عندما تحصل عليهم".

وعن مواجهة ليستر سيتي، يرى كاراجر أن براندن رودجرز هو أفضل مدرب بريطاني في الوقت الحالي، وأن الأيرلندي قدم فريقًا مثيرًا أكثر من يورجن كلوب.

براندن رودجرز تولى قيادة ليفربول من قبل، وكان قريبًا من الفوز بالدوري الإنجليزي في 2014، لكن اللقب ذهب إلى مانشستر سيتي في الجولات الأخيرة.

وقال كاراجر: "مع رودجرز كان الفريق أكثر متعة وإثارة، ربما يشبه موسم 2017/2018 لـ يورجن كلوب مع ليفربول، الموسم الأول لـ محمد صلاح وفي وجود كوتينيو، لكن بالنسبة لي عندما كان هناك سواريز وستوريدج وكوتينيو، وهندرسون وجيرارد، كان الفريق ممتعًا حقًا".

وشدد: "أعتقد أن فريق ليفربول الحالي، أشبه بفريق كيني دالجليش، في السبعينيات والثمانينيات، ولكن منذ عامين، كنت تفوز في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بـ أربعة أهداف، وتفوز بنتائج كبيرة في الدوري الإنجليزي".

واختتم: "أصبح فريق كلوب يشبه الآلات قليلًا، وهذا بطبيعة الحال متأثرًا بتحقيق بعض الأهداف وتشبع بعض اللاعبين من البطولات".